يمن ايكو
أخبار

وصول سفينة حاويات إلى ميناء الحديدة والجهات المعنية تؤكد جاهزيته لاستقبال كافة أنواع السفن

أخبار- #يمن_إيكو

وصلت، اليوم الأحد، سفينة تجارية إلى ميناء الحديدة محملة بأكثر من 700 حاوية بضائع متنوعة، في وقت يشهد الميناء تزايداً في توالي دخول مختلف السفن إليه، وسط تأكيدات الحكومة جهوزية الميناء والتزامها بتقديم التسهيلات للمستورين عبره.

وأكدت مؤسسة موانئ البحر الأحمر وصول السفينة “ثورزويند” والمحملة بنحو 704 حاويات إلى أرصفة ميناء الحديدة، لافتةً إلى أنه تم استكمال جميع الإجراءات والتسهيلات اللازمة لرسوها وتفريغ حمولتها بدون تأخير.

وأشارت المؤسسة إلى جاهزية ميناء الحديدة لاستقبال كافة انواع السفن، وأن فرقها تعمل على مدار الساعة بهدف تحقيق معدلات تفريغ عالية، لضمان عدم تأخير السفن في أرصفة الميناء.

وكانت بيانات ملاحية كشفت، في وقت سابق، أن عدد السفن التي استقبلها ميناء الحديدة، خلال يونيو الجاري، لا يقل عن 25 سفينة تجارية محملة بالبضائع والمشتقات النفطية ومواد البناء، مقابل 9 سفن تجارية استقبلها ميناء عدن، خلال الشهر نفسه، ووفق مختصين فإن الارتفاع لعدد السفن الواصلة إلى ميناء الحديدة جاء نتيجة التسهيلات التي منحتها الحكومة للتجار والمستوردين سواءً كانت على مستوى مقدار الرسوم الجمركية أو مرونة المعاملات، بالإضافة إلى الإعفاءات والامتيازات الأخرى.

مواضيع ذات صلة

أترك تعليقاً