يمن ايكو
أخبار

شبوة: تفاقم أزمة انقطاع المياه في مدينة عتق

خاص – يمن إيكو

قالت مصادر محلية في مدينة عتق، عاصمة محافظة شبوة النفطية، إن المدينة تشهد انقطاع المياه منذ أسابيع، وسط تردي التيار الكهربائي ونقص كبير في وقود المضخات.

وأكدت المصادر أن منطقة جول العاض، وأحياء مدينة عتق القديمة، تعيش بلا مياه، وإن عادت خدمة المياه فلا تستمر أكثر من أسبوع، ما ضاعف معاناة المواطنين.

وطالب مواطنون سلطات المحافظة والجهات المعنية (المؤسسة العامة للمياه) في المحافظة بضرورة إعادة خدمة المياه بشكل مستمر كما كانت في السابق، وإيقاف التدهور الذي تشهده المدينة على المستوى الخدمي.

وتواجه مؤسسة المياه- حسب تصريحات إعلامية- أزمة شحة وانقطاع الوقود بين فترة وأخرى، ما تسبب في شلل شبه تام لبعض محطاتها، مؤكدة أنها تعاني من تراكم ديونها لدى الغير، ما ساهم في تراجع قدراتها التشغيلية.

يشار إلى أن محافظ شبوة عوض بن الوزير، وجّه اليوم الخميس، بسرعة معالجة أزمة انقطاع المياه في جول العاض، وأحياء مدينة عتق القديمة، للتخفيف من معاناة المواطنين، لكن سكان المدينة يؤكدون أن جميع الوعود والتوجيهات خلال السنوات الماضية ذهبت سدى، إذ لم يتم تشغيل كامل الطاقة الإنتاجية في حقل العوشة المغذي لهذه الأحياء بالمياه.

مواضيع ذات صلة

أترك تعليقاً