يمن ايكو
أخبار

الحديدة: وصول سفينتين محملتين بأكثر من 900 حاوية

خاص- يمن إيكو

وصلت، اليوم الأربعاء، سفينتان إلى ميناء الحديدة تحملان 916 حاوية بضائع متنوعة، في مؤشر على تنامي الحركة الملاحية في موانئ الحديدة التي استعادت جانباً كبيراً من نشاطها التجاري، عقب تخفيف القيود التي فرضت عليها من قبل التحالف منذ سنوات الحرب الأولى.

وأكدت مؤسسة موانئ البحر الأحمر التابعة لحكومة صنعاء وصول السفينة ” TJ ORHAN ” وعلى متنها 471 حاوية، والسفينة “MARSA VICTORY” والمحملة بـ 445 حاوية إلى أرصفة ميناء الحديدة.

وأشارت المؤسسة إلى حرصها على تذليل إجراءات دخول السفن، والعمل ضمن مسارات الجاهزية المتواصلة لتفريغ سفن الحاويات وترحيل البضائع أولاً بأول وعدم تأخيرها في أرصفة الميناء.

ويتوالى دخول السفن المختلفة إلى ميناء الحديدة وسط مطالبات حكومة صنعاء للأمم المتحدة بسرعة تنفيذ مصفوفة المشاريع المتعلقة بتطوير الموانئ التابعة لمؤسسة البحر الأحمر، ومنها صيانة اللنشات والمعدات والآليات ورفدها بالكرينات الجسرية، بدلاً عن التي استهدفها طيران التحالف، بما يسهم في استعادة موانئ الحديدة نشاطها التجاري بالشكل المطلوب، حيث سبق وأن تم الاتفاق عليها مع الهيئة الأممية، ضمن اتفاق “استوكهولم” الموقع في السويد أواخر 2018.

مواضيع ذات صلة

أترك تعليقاً