يمن ايكو
أخبار

محافظ شبوة يوقف نقل شحنات النفط الخام من ميناء النشيمة إلى عدن

خاص- يمن إيكو

أكدت وسائل إعلام أن محافظ شبوة الموالي للإمارات، عوض العولقي، أصدر قراراً بوقف نقل النفط الخام إلى خارج المحافظة، في خطوة تهدف إلى الضغط على الحكومة اليمنية، التي تواجه اتهامات بالتخاذل عن وقف الأزمة الاقتصادية والخدمية التي تعصف بمناطق سيطرتها.

ونقل موقع “سوث24” عن مصدر مسئول تأكيده أن محافظ شبوة أصدر قراراً بوقف نقل النفط الخام إلى خارج المحافظة، نتيجة تخاذل حكومة المناصفة عن أداء واجبها، مضيفاً أنه تم إيقاف قاطرات النفط الخام في ميناء النشيمة تنفيذاً لقرار المحافظ العولقي.

وبيّن المصدر أنه بالتزامن مع صدور هذا القرار تم منع خروج 9 قاطرات من منشأة التعبئة.

ويتوقع أن يؤثر هذا القرار على خدمة الكهرباء في عدن التي تعتمد بشكل أساسي على النفط الخام كوقود لمحطة عدن الجديدة المعروفة باسم محطة “بترومسيلة”.

وكانت تخرج من شبوة 5 قاطرات خام يومياً إلى عدن، قبل عيد الفطر وبعد العيد وصلت إلى 10 قاطرات، وحالياً وصل العدد إلى 15 قاطرة يومياً.

يذكر أن شحنات نفطية كانت تنقل من ميناء النشيمة، لتزويد محطة بترومسيلة بعدن، التي تعمل بنفط الخام، وهي الشحنات التي استثنتها سلطات صنعاء من قرارها منع نقل النفط من الموانئ جنوبي البلاد في أكتوبر الماضي، مرجعة ذلك إلى تقديرها للأوضاع الإنسانية في عدن، والعجز الذي تعانيه المحافظة في الكهرباء.

ويأتي منع محافظ شبوة لنقل النفط إلى خارج المحافظة، بعد يوم من إصدار محافظ عدن المنتمي إلى المجلس الانتقالي، أحمد لملس، قراراً بمنع إيداع إيرادات المحافظة في البنك المركزي بعدن.

مواضيع ذات صلة

أترك تعليقاً