يمن ايكو
أخبار

تحذيرات دولية من تجاهل الأزمة الإنسانية التي خلفتها تداعيات الحرب والحصار في اليمن

خاص – يمن إيكو

حذر مسؤولون دوليون من تجاهل الأزمة الإنسانية التي تعيشها اليمن، على خلفية تداعيات ثمانية أعوام من الحرب والحصار، تسببت في تفاقم أزمات الخدمات وصعود أسعار الغذاء وهبوط القدرة الشرائية، خاصة في نطاق حكومة الرئاسي.

وقالت وزيرة الخارجية النرويجية أنكن هويتفيلدت- التي زارت مخيماً خارج عدن خلال الأيام الماضية: “يجب ألا تصبح اليمن أزمة منسية”، مؤكدة أن النرويج قدمت 275 مليون كرونة نرويجية (25.5 مليون دولار) للجهود الإنسانية في اليمن خلال 2023م.

وأكدت أن أملاً إيجابياً ماثلاً الآن باتجاه حل سلمي للصراع يجب التمسك به لتخفيف معاناة اليمنيين، لافتة إلى أن اليمن من أكثر دول العالم عرضة لتغير المناخ، علاوة على ذلك، يصل عشرات الآلاف من المهاجرين إلى اليمن كل شهر من أجزاء أخرى من إفريقيا.

وزارت السيدة هويتفيلدت اليمن لأول مرة في 9 يونيو الجاري، ولاحظت تردي الخدمات والأوضاع المعيشية في نطاق الحكومة اليمنية المعترف بها دولياً، حيث اطلعت على أوضاع مخيم أوتيرا للاجئين، الذي تم إنشاؤه حديثًا خارج عدن، بدعم من المجلس النرويجي للاجئين، مؤكدة أهمية توفير الحماية وتحسين ظروف المعيشة والوصول إلى الصرف الصحي والمياه النظيفة وخدمات الكهرباء.

مواضيع ذات صلة

أترك تعليقاً