يمن ايكو
أخبار

صنعاء تؤكد الترتيبات لتنفيذ مشاريع استثمارية سمكية في محافظة الحديدة

خاص- يمن إيكو

أكدت حكومة صنعاء، اليوم السبت، الترتيبات لتنفيذ مشاريع استثمارية واعدة، بتكلفة 19 مليوناً و75 ألفاً و645 دولاراً، في مضمار استدامة القطاع السمكي والبحري بساحل البحر الأحمر في محافظة الحديدة، وبما يؤدي لزيادة إنتاجية الصيد، وتعزيز الاقتصاد المحلي.

وأوضحت وزارة الثروة السمكية بصنعاء أن شركة ثروات البحر، لتعليب وتصدير الأسماك والأحياء البحرية المحدودة، بدأت تجهيز مصنع الثلج بأحدث التقنيات، بتكلفة 3 ملايين و766 ألف دولار.

وبينت الوزارة أنه تم تسليم قطعتي أرض لإنشاء مصنع الثلج والاستثمار في توفير قوالب الثلج للصيادين، بما يسهم في تعزيز العمل وكفاءة الإنتاج بقطاع الصيد، حيث سيقوم المصنع بإنتاج أكثر من ثلاثة آلاف قالب ثلج يومياً بجودة عالية.

وأشارت الوزارة إلى أنه تم مؤخراً تسليم قطعتي أرض في المنطقة الصناعية بالحديدة، لإنشاء مصنعين لتعليب التونة والساردين، بتكلفة 5 ملايين و714 ألف دولار، وتصنيع المنتجات البحرية المعلبة بتكلفة 6 ملايين و628 ألفاً و534 دولاراً.

ويجري حالياً- حسب الوزارة- استكمال مصنع لتحضير الأسماك، وتصنيع المنتجات البحرية بتكلفة مليونين و967 ألف دولار.. مؤكدة أن نسبة الإنجاز في المشروع الذي سيتولى تحضير السمك المجمد والمعلب والمدخن والمجفف وتجهيزها للاستخدام في المنتجات الغذائية نحو 60%.

ولفتت الوزارة إلى أن شركتي “ثروات البحر للأحياء البحرية” و”أفلاك لصناعة القوارب والسفن ومعدات ومستلزمات الصيد” تخصصتا في مجالات مختلفة ضمن القطاع السمكي والبحري، وتوفران فرص عمل واسعة في الكثير من المجالات، بالإضافة إلى شركتين جديدتين ستشكلان منافسة قوية، إحداهما تركز على مشاريع في مجال القطاع السمكي والبحري، في حين تعمل الأخرى على تربية الأسماك وزراعة المحاصيل البحرية.

مواضيع ذات صلة

أترك تعليقاً