يمن ايكو
أخبار

غروندبرغ يعرب عن قلقه إزاء تدهور الأوضاع الاقتصادية في اليمن

خاص- يمن إيكو

أعرب مبعوث الأمم المتحدة الخاص إلى اليمن هانز غروندبرغ عن قلقه إزاء تدهور الوضع الاقتصادي والقيود المفروضة على حرية التنقل وتأثيرها على النشاط الاقتصادي وسبل عيش الناس.

وأكد غروندبرغ- في إحاطته أمام مجلس الأمن اليوم الأربعاء، “أن هشاشة الوضع العسكري، والحالة الاقتصادية المتردية، والتحديات اليومية التي يواجهها الشعب اليمني، تقدم لنا تذكيرًا دائمًا بأهمية الاتفاق الشامل بين أطراف الحرب”.

وبيَّن أن استمرار الهدنة غير الرسمية جعل اليمنيين يستفيدون من الرحلات الجوية التجارية من وإلى مطار صنعاء والوقود والسفن التجارية الأخرى التي تدخل عبر ميناء الحديدة.

وأشار المبعوث الأممي إلى عجز الحكومة المعترف بها دولياً عن الوفاء بالتزاماتها تجاه الشعب اليمني، مؤكداً أن السياسات المالية والاقتصادية غير المتسقة في مناطق مختلفة من البلاد، أثرت بشدة على المواطنين والشركات.

وأوضح المبعوث الأممي أن ثمة إصرار واضح من جميع الأطراف على إحراز تقدم نحو اتفاق بشأن التدابير الإنسانية والاقتصادية، ووقف دائم لإطلاق النار واستئناف العملية السياسية، للوصول إلى صياغة شراكة سياسية جديدة بشكل مستدام وتحقق الوعد بمستقبل آمن ومستقر اقتصاديًا، تعمل فيه مؤسسات الدولة بفعالية ويعود اليمن إلى العلاقات السلمية مع جيرانه.

مواضيع ذات صلة

أترك تعليقاً