يمن ايكو
أخبار

واشنطن: الخزانة الأمريكية تحذر مجدداً من إفلاس بلادها إذا فشل الكونغرس في رفع الحد الأقصى للديون

خاص – يمن إيكو

‏ أطلقت الخزانة الأمريكية تحذيراً جديداً من إفلاس الولايات المتحدة إذا فشل الكونغرس في رفع الحد الأقصى للديون، مؤكدة أن بلادها قد لا تستطيع سداد ديونها بحلول يونيو المقبل.

ودعت وزيرة الخزانة الأمريكية جانيت يلين في رسالة وجهتها إلى المشرعين (رئيس مجلس النواب كيفن مكارثي “الجمهوري” وزعيم الأغلبية في مجلس الشيوخ تشاك شومر “الديمقراطي”) الكونغرس إلى التصرف “في أقرب وقت ممكن”.

وأكدت يلين أن الحكومة الفيدرالية ستصبح غير قادرة على الوفاء بالتزاماتها المالية “بحلول يونيو، وربما في وقت مبكر من الأول من يونيو/ حزيران”، إذا لم يتخذ الكونغرس القرار برفع أو تعليق حد الديون خلال الأيام الثلاثين القادمة.

وحذّرت يلين من خطورة الانتظار حتى اللحظة الأخيرة على التصنيف الائتماني للولايات المتحدة، في حال التأثير السلبي لتأخير القرار على الأعمال التجارية وثقة المستهلك، فيما سيرفع تكاليف الاقتراض قصير الأجل لدافعي الضرائب، بحسب فوربس الشرق الأوسط.

يشار إلى أن مجلس النواب الذي يسيطر عليه الحزب الجمهوري وافق على قانون يتماشى مع سياسة الحزب الأسبوع الماضي لرفع حد الاقتراض للحكومة الفيدرالية البالغ 31.4 تريليون دولار، فيما قال الرئيس جو بايدن إنه سيستخدم حق النقض ضد مشروع القانون في شكله الحالي، بما يوحي بأن نتائجه لن تكون إيجابية على المجتمع الأميركي، وملمحين إلى عدم إمكانية تنفيذه.

مواضيع ذات صلة

أترك تعليقاً