يمن ايكو
أخبار

صنعاء: تدشين الحملات الرقابية الميدانية على تطبيق القائمة السعرية الجديدة

خاص- يمن إيكو

دشنت وزارة الصناعة والتجارة بحكومة صنعاء ومكاتبها في أمانة العاصمة والمحافظات، السبت، الحملات الميدانية للرقابة على تنفيذ قائمة السقوف العليا لأسعار السلع والتي تضمنت تخفيض عدد من السلع الأساسية.

ونقلت وكالة الأنباء الرسمية (سبأ) عن وكيل وزارة الصناعة والتجارة لقطاع التجارة الداخلية، محمد قطران، قوله إن خطة الرقابة الميدانية تبدأ من كبار منتجي ومستوردي المواد الغذائية وصولاً إلى تجار التجزئة وفق خطة عمل رقابية تضمن التطبيق الأمثل للقائمة السعرية.

ونوه قطران- بحسب الوكالة- بالتجاوب من قبل كبار منتجي ومستوردي المواد الغذائية ومستوى التنسيق الكبير بين الوزارة والقطاع الخاص.. مشيراً إلى أهمية مشاركة المجتمع في عملية الرقابة على الوضع التمويني والسعري، والإبلاغ عن أي مخالفات عبر الرقم المجاني 174″.

وكانت الوزارة أعلنت عن قائمة سعرية جديدة للسقوف العليا لأسعار السلع الغذائية والاستهلاكية بمناسبة شهر رمضان، تضمنت تخفيضات في أسعار عدد من السلع، وشددت على ضرورة التزام التجار بالقائمة السعرية الجديدة، مشيرة إلى أن هذه القائمة خاصة بشهر رمضان، وتراعي ظروف المواطنين في هذا الشهر ولا تؤثر على التجار، وتمت وفق دراسات لتكاليف المدخلات، وذكر وزير الصناعة والتجارة أن هناك التزاماً من شريحة كبيرة من التجار بما يتم تعميمه وإعلانه من قبل الوزارة.

مواضيع ذات صلة

أترك تعليقاً