يمن ايكو
أخبارتقارير

الحديدة.. تنفيذ عدد من المشاريع الحيوية لمواكبة استعادة المدينة والميناء نشاطهما الملاحي والتجاري

خاص – يمن إيكو

تمضي الوحدة التنفيذية في محافظة الحديدة، منذ إنشائها قبل عامين، في تنفيذ 37 مشروعاً حيوياً بتكلفة إجمالية بلغت 9.3 مليار ريال، أنجزت منها حتى الآن 17 مشروعاً، فيما عشرون مشروعاً لا تزال قيد التنفيذ.

وقال مصدر فني في الوحدة التنفيذية بالمحافظة إن هذه المشاريع لم تعهدها تهامة خلال العقود السابقة، خاصة ذات البعد الإنساني والاقتصادي والحضري، في تحسين الخدمات والمظهر العام داخل مدينة الحديدة.

وذكر المصدر أن أبرز هذه المشاريع تمثلت في تصريف مياه الأمطار داخل مدينة الحديدة بتكلفة بلغت 3.6 مليار ريال، منها مشروع تصريف مياه الأمطار الذي وفر الحلول الجذرية لمشكلة تجمع المياه في جولة الساعة، الذي بلغت تكلفته 1.6مليار ريال بمراحله المختلفة.

وحسب المصدر نفذت الوحدة التنفيذية مشروع إعادة تأهيل كورنيش الحديدة الذي يعد مشروعاً سياحياً اقتصادياً يخدم كل محافظات الجمهورية، بكونه قبلة لكل اليمنيين، وقد أنجز بكلفة إجمالية بلغت 590 مليون ريال.

يذكر أن محافظة الحديدة شهدت، خلال العامين السابقين، حركة تنموية واستثمارية غير مسبوقة، تعززت أهميتها اليوم بعد استعادة ميناء الحديدة نشاطه الملاحي والتجاري، بعد حصار دام لأكثر من ثماني سنوات، ولمواكبة زخم الحركة التجارية والملاحية نفذت الوحدة التنفيذية مشروع إعادة شق وتأهيل شارع الـ90 الاستراتيجي بمدينة الحديدة، الذي يربط بين الميناء وجميع محافظات الجمهورية، وذلك لتسهيل حركة القاطرات والشاحنات الكبيرة لنقل البضائع من الميناء إلى المحافظات.

مواضيع ذات صلة

أترك تعليقاً