يمن ايكو
أخبار

حكومة صنعاء تعلن تشغيل المرحلة الأولى والثانية لمحطات التحويل الكهربائية بالحديدة

خاص- يمن إيكو

أعلنت حكومة صنعاء، اليوم الأربعاء، تدشين تشغيل المرحلة الأولى والثانية لمحطات التحويل الكهربائية الرئيسية والفرعية بالحديدة، بعد إعادة صيانتها في عدد من المديريات، بتكلفة مليارين و200 مليون ريال بتمويل من المؤسسة العامة للكهرباء والهيئة العامة لكهرباء الريف.

ووفق وكالة سبأ الرسمية، فإن إعادة التيار الكهربائي لمديريات محافظة الحديدة، عبر تشغيل المرحلتين، تأتي في إطار توجه الحكومة للتغلب على تحديات أزمة الكهرباء؛ جراء تداعيات الحرب والحصار المفروض على البلاد منذ عام 2015، وتلبية لاحتياجات أبناء السهل التهامي وتوفير الخدمة لهم بما يسهم بالتخفيف من معاناتهم وخاصة مع دخول فصل الصيف.

وأوضحت الوكالة أن محطات التحويل التي تم إجراء الصيانة لها تشمل مديريات الحالي والمراوعة والقطيع والسخنة والمنصورية وبيت الفقيه ومنطقة كيلو 4 وكيلو 16، لافتةً إلى أن طول شبكة الضغط العالي التي تم تنفيذها في المرحلتين 87 كيلو متراً بنظام 33ك.ف، وطول شبكة نظام 11ك.ف 65 كيلو متراً، وشبكة الجهد المنخفض بطول 216 كيلو متراً.

وأشارت إلى أنه سيتم تنفيذ المرحلة الثالثة من المشروع، وتشمل مديريات بيت الفقيه والحسينية وزبيد، بطول شبكة للعالي والمنخفض 200 كيلو متر، مؤكدة استمرار الجهات المعنية في صيانة وتركيب محولات الخفض وتجهيز المحطات المتبقية لإعادة تشغيل الخدمة بشكل نهائي خلال الأيام المقبلة.

مواضيع ذات صلة

أترك تعليقاً