يمن ايكو
أخبارتقارير

عدن: القضاء الإداري يجدد تعليق العمل بقرار رفع تعرفة الدولار الجمركي وأسعار الوقود

خاص – يمن إيكو

جدد القضاء الإداري في عدن تأكيد أمره تعليق تنفيذ قرار حكومة الرئاسي بشأن رفع سعر الدولار الجمركي إلى 750 ريالاً، ورفع أسعار المشتقات والغاز المنزلي المنتج محلياً وزيادة تعرفة الكهرباء والمياه في مناطق سيطرتها.

وطالبت المحكمة الابتدائية (الإدارية) في عدن- في رسالة رسمية- محكمة الاستئناف بمخاطبة رئيس الحكومة معين عبد الملك بتنفيذ قرار المحكمة الصادر بتاريخ 28 فبراير 2023 والقاضي بوقف تنفيذ قرار مجلس الوزراء رقم 3 الخاص برفع أسعار الدولار الجمركي والمشتقات النفطية والغاز والكهرباء والمياه.

وشددت المحكمة في رسالتها على ضرورة وقف تنفيذ قرار حكومة الرئاسي إلى حين الفصل في الدعوى الأصلية بإلغاء قرار مجلس الوزراء رقم ٣.

يشار إلى أن القطاع الخاص (الغرفة التجارية الصناعية بعدن) وعدداً من محامي النقابات العمالية في القطاع الحكومي والتجاري، عنهم المحامون: نزار سرارو، ورائد الحوثري وجسار مكاوي، رفعوا دعوى قضائية للمحكمة الإدارية في عدن ضد حكومة الرئاسي، مطالبين المحكمة بصورة عاجلة بإلغاء قرار مجلس الوزراء رقم 3 بشأن رفع الأٍسعار (الدولار الجمركي الكهرباء المشتقات والغاز المنزلي المياه)، وقضى منطوق حكم المحكمة الإدارية الصادر في الـ28 من فبراير الماضي بوقف تنفيذ القرار.

مواضيع ذات صلة

أترك تعليقاً