يمن ايكو
أخبارتقارير

الحديدة: مواصلة منح شهادات الإعفاء الضريبي لصغار المكلفين

خاص- يمن إيكو

واصلت مصلحة الضرائب التابعة لحكومة صنعاء تسليم شهادات الإعفاء الخاصة بضريبة الأرباح التجارية والمهن لأصحاب المشاريع الصغيرة والأصغر في محافظة الحديدة.

وأوضح مكتب الضرائب في الحديدة، وفق وكالة الأنباء سبأ (نسخة صنعاء) أن المرحلة الثانية من تسليم شهادات الإعفاءات الضريبية، التي تم تدشينها، اليوم الإثنين، في مديريتي زبيد والجراحي، تستهدف 916 من صغار المكلفين للعام 2023، منهم 589 مكلفاً في مديرية زبيد و327 في مديرية الجراحي.

وأكد المكتب حرصه على الوصول إلى كافة صغار المكلفين لمنحهم شهادات إعفاءات ضريبية بما يضمن تعزيز الثقة بين الإدارة الضريبية والمكلفين وفق اللوائح القانونية، لافتاً إلى أن ذلك يأتي في إطار توجه مصلحة الضرائب لتأسيس مرحلة جديدة من الثقة مع المجتمع.

وشهدت الحديدة، خلال الأيام الماضية، تسليم شهادات الإعفاء الضريبي لعدد 4 آلاف و458 من صغار المكلفين والمنشآت الصغيرة في مديريات الحوك والميناء والحالي القديم والحالي الجديد وباجل والمراوعة والزيدية والزهرة.
يذكر أن حكومة صنعاء أقرت عام 2020 قانوناً ينص على منح إعفاءات لمكلفي المنشآت الصغيرة والأصغر، الذين لا تتجاوز إيراداتهم السنوية 20 مليون ريال، وكذا صغار مكلفي ضريبة ريع العقارات، الذين لا يتجاوز مقدار ريع عقاراتهم المؤجّرة 50 ألف ريال شهرياً، بهدف التخفيف عنهم جراء الأوضاع الصعبة التي تعيشها البلاد.

مواضيع ذات صلة

أترك تعليقاً