يمن ايكو
أخبار

“سي إن إن”: بصمات الولايات المتحدة واضحة في الأزمة الإنسانية اليمنية

خاص- يمن إيكو

أكد مقال نشره موقع شبكة “سي إن إن” الأمريكية، اليوم الخميس، إن بصمات الولايات المتحدة ظاهرة على الأزمة الإنسانية في اليمن، مشيرا إلى أن تجاهل العالم لمعاناة اليمنيين يعتبر حكما بالموت.

وجاء في المقال الذي كتبه “توماس سادوسكي” بعد زيارة إلى اليمن، أن: “آلام الجوع توجد في كل مكان” مشيرا إلى أن “حياة الأطفال تتلاشى بسبب الإهمال العالمي”.

وأوضح أنه: “ليس من المستغرب أن البصمات الأمريكية يمكن العثور عليها بسهولة في هذه الأزمة، فالدعم العسكري الأمريكي للسعودية يعتبر لاعباً أساسياً في الصراع”.

وقال الكاتب عن زيارته لإحدى المدارس في اليمن إن “منظر توقف النمو البدني بسبب سوء التغذية كان صادما” مضيفا: “لقد ظننت أنني في فصل دراسي لروضة أطفال، لكنني كنت في الواقع أقابل أطفالا في الثامنة والتاسعة”.

وأضاف أن 95 في المائة من الأطفال في المناطق التي زارها يعانون من سوء التغذية، بحسب ما أفاده أطباء هناك.

وذكر المقال أن “أكثر من ثلثي سكان اليمن (ما يعادل حوالي 21.6 مليون شخص) يعتمدون على المساعدات الإنسانية من أجل البقاء، وقد تكون هذه المساعدة نادرة، حيث تعيش الغالبية العظمى خارج مراكز المدن”.

وأشار المقال إلى أن تعهد الولايات المتحدة الأمريكية بتقديم 110 مليار دولار لأوكرانيا، العام الماضي، يمثل “تناقضا” مع تعهداتها لليمن.

وقال إن: “هذا التناقض الواسع هو موضوع للنقاش الصريح، لا سيما بالنظر إلى تدخلنا العسكري في المعاناة الهائلة لنساء وأطفال اليمن”.

وأضاف أنه: “لا يوجد مصطلح مناسب للسماح لملايين الأطفال بالمعاناة من الرعب الذي طال أمده من سوء التغذية الحاد”.

مواضيع ذات صلة

أترك تعليقاً