يمن ايكو
أخبار

إدارة بايدن تعتزم بيع 26 مليون برميل من احتياطي النفط الخام وسط تحذيرات من المساس بالمخزون

خاص- يمن إيكو

أكدت مصادر نفطية في واشنطن اعتزام إدارة الرئيس الأميركي جو بايدن، بيع 26 مليون برميل من النفط الخام من الاحتياطي البترولي، وسط تحذيرات اقتصادية من المساس بالمخزون الاستراتيجي من النفط الخام الأمريكي.

وحسب توقعات إدارة معلومات الطاقة الأميركية فإن واشنطن مجبرة على رفع إنتاج النفط الصخري الأميركي في أكبر سبعة أحواض إلى أعلى مستوى لسد الفجوة التي تحدثها قرارات البيع الاضطرارية.

ورجح اقتصاديون أن يؤدي البيع المعلن، إلى تقليص الاحتياطي إلى ما دون مستواه الحالي البالغ نحو 372 مليون برميل، وهو أدنى مستوى منذ عام 1983، حيث باعت واشنطن حتى الآن 180 مليون برميل، كما تخطط لبيع 40% من احتياطي النفط الاستراتيجي لخفض أسعار الوقود التي ارتفعت في أعقاب الحرب الروسية الأوكرانية.

وبدأت الحرب الروسية الأوكرانية في 24 فبراير 2022م، ملقية بظلالها على إمدادات الطاقة إلى أمريكا وأوروبا، التي ازدادت تفاقماً بعد قرار منظمة أوبك بلس بقيادة السعودية وروسيا خفض الإنتاج العالمي بأكثر من مليون برميل يومياً، لتضطر واشنطن إلى بيع الاحتياطي البترولي لمواجهة تلك التداعيات التي رفعت أسعار البنزين للمستهلك الأمريكي إلى مستوى قياسي وصل 4.50 دولار للغالون.

مواضيع ذات صلة

أترك تعليقاً