يمن ايكو
أخبار

صنعاء: تدشن المرحلة الأولى للعام 2023 من عملية استبدال أسطوانات الغاز التالفة

خاص- يمن إيكو

دشنت حكومة صنعاء، اليوم الإثنين، المرحلة الأولى للعام 2023م، من عملية استبدال الأسطوانات التالفة بأسطوانات جديدة ومصانة.

وأكدت وزارة النفط والمعادن في صنعاء أن المرحلة الأولى من عملية الاستبدال تستهدف توزيع أكثر من 40 ألف أسطوانة في أمانة العاصمة ومختلف المحافظات.

ونوهت الوزارة بأهمية تدشين توزيع الأسطوانات الجديدة للتقليل من المخاطر والأضرار التي تسببها الأسطوانات التالفة.

وأوضحت الشركة اليمنية للغاز التابعة لحكومة صنعاء أن خطتها للعام 2023م تتضمن استبدال أسطوانات الغاز للمواطنين عبر آليتين، إحداهما الاستبدال عن طريق المحطات المركزية والأخرى الاستبدال عن طريق اللجان المشتركة من المديريات ومن شركة الغاز، والذين يقومون بالنزول إلى الأحياء والاستبدال المباشر لاسطوانات المواطنين.

يشار إلى أن الشركة تعمل وسط تحديات ضعف الإيرادات نظراً لاستحواذ سلطات مأرب الموالية للتحالف على الإيرادات المخصصة للصيانة، بالإضافة إلى قيود الحصار المفروضة على المواد الخام الموصولة بأعمال صيانة واستبدال الأسطوانات التالفة، إلا أنها رغم ذلك قامت بشراء 25 ألف أسطوانة غاز جديدة و15 ألف أسطوانة مصانة، كما تم خلال الأعوام السابقة منذ عام 2020م إلى 2022م، استبدال نحو 57 ألفاً و820 أسطوانة، وفق تصريح صادر عن ناطق الشركة الرسمي علي معصار.

مواضيع ذات صلة

أترك تعليقاً