يمن ايكو
أخبار

عدن: ارتفاع غير مسبوق في أسعار المواد الغذائية والاستهلاكية والخضروات واللحوم

خاص – يمن إيكو

شكا المواطنون في عدن من ارتفاع أسعار المواد الغذائية والاستهلاكية والخضروات واللحوم، ووصولها إلى أرقام قياسية وغير مسبوقة.

وأوضحوا أن الأسعار ارتفعت، اليوم الخميس، بشكل كبير، الأمر الذي فاقم من معاناتهم المعيشية، مؤكدين أن معظمهم أصبحوا عاجزين حتى عن شراء أبسط السلع الضرورية في ظل ضعف قدراتهم الشرائية.

ولفتوا إلى أن سعر حبة الدجاج، ذات الحجم الصغير، وصل إلى 4500 ريال، والحجم الكبير إلى 6000 ريال، كما وصل سعر طبق البيض من الحجم المتوسط، إلى 5500 ريال، في حين تُباع الحبة الواحدة بـ 200 ريال، وأضافوا أن سعر الكيلو الواحد من الليمون الحامض وصل إلى 3000 ريال.

وطالب المواطنون الحكومة الموالية للتحالف بتفعيل الدور الرقابي للجهات المعنية وضبط الأسعار بما يتوافق مع قدرتهم الشرائية، وبما يسهم في الحد من تزايد معاناتهم الحياتية التي تتفاقم يوماً بعد آخر، في ظل انهيار العملة المحلية والانقطاع المتكرر للرواتب.

وتشهد عدن وغيرها من المحافظات الواقعة تحت سيطرة التحالف والحكومة الموالية له موجة ارتفاع في أسعار مختلف المواد الغذائية والاستهلاكية، خاصة عقب إصدار تلك الحكومة ومجلسها الاقتصادي حزمة من القرارات تتضمن رفع تعرفة الدولار الجمركي بنسبة 50% من 500 ريال للدولار الواحد إلى 750 ريالاً، وكذا أسعار بيع المشتقات النفطية والغاز المنزلي، وتعرفة استهلاك خدمات الكهرباء والمياه، وسط تجاهل التحذيرات المتكررة من تداعيات تلك القرارات على أوضاع المواطنين الاقتصادية والمعيشية.

مواضيع ذات صلة

أترك تعليقاً