يمن ايكو
أخبار

لجنة اعتصام المهرة تؤكد فشل اتفاقية إنشاء ميناء قشن البحري بفعل الرفض الشعبي

خاص- يمن إيكو

أكدت لجنة اعتصام المهرة فشل اتفاقية إنشاء ميناء قشن البحري، والذي سبق وأن وقعته الحكومة الموالية للتحالف مع شركة إماراتية، مشيرة إلى أن الاتفاقية منذ البداية لم تكن ناجحة كما كانت تريدها تلك الأطراف.

وقال رئيس الدائرة السياسية للجنة، سعيد عفري، وفق وسائل إعلام، إن كل ما ورد في الاتفاقية غامض وغير سليم، ولا يوحي بأن هناك جدية للأغراض الاستثمارية، حسب مزاعم تلك الحكومة؛ وبالتالي رفضها الشعب الذي لن يرضى بأن تأتي دولة خارجية للعبث بثرواته.

واتهم عفري دولة الإمارات ومن يقف خلفها بالاستمرار فيما أسماه نهب ثروات المحافظة بشكل خاص واليمن بشكل عام، منوهاً بأن أبو ظبي لم تأتِ بجديد طيلة تواجدها في اليمن، عدا أنها عبثت واستنزفت ثروات البلاد السيادية.

وكانت الحكومة الموالية للتحالف وقعت، مطلع يناير الجاري، اتفاقية مع شركة “أجهام للطاقة والتعدين المحدودة” الإماراتية، لإنشاء ميناء بحري في منطقة رأس شروين بمحافظة المهرة بنظام التشييد والتشغيل ونقل الملكية (بي.أو.تي)، وسط اتهامات لتلك الحكومة بمواصلة التفريط في السيادة الوطنية، إذ أن الميناء لن يخدم سوى مصالح التحالف السعودي الإماراتي وشركاتهما المستحوذة على قطاعات التعدين في حضرموت وشبوة وغيرها من المحافظات الواقعة تحت سيطرتها.

مواضيع ذات صلة

أترك تعليقاً