يمن ايكو
أخبار

عدن: التجار يحذرون من موجة ارتفاعات كبيرة في أسعار المواد الغذائية

خاص- يمن إيكو

حذَّر التجار في عدن، اليوم الأحد، من موجة ارتفاعات كبيرة وجديدة في أسعار المواد الغذائية، على خلفية إقرار الحكومة الموالية للتحالف ومجلسها الاقتصادي، مطلع يناير الجاري، رفع تعرفة الدولار الجمركي عبر المنافذ الواقعة تحت سيطرتها من 500 إلى 750 ريالاً.

وأوضح تجار في السوق المركزي بمديرية المعلا أن الزيادة الجديدة في الأسعار قد تصل إلى ما نسبته 30% من إجمالي الأسعار السابقة للمواد الغذائية، والتي هي مرتفعة أصلاً.

وأشاروا إلى أن أسعار الشراء من محلات البيع بالجملة بدأت، منذ أسبوعين، في الارتفاع إلى مستويات قياسية خارج قدرات المواطن الشرائية؛ جراء الانقطاع المتكرر للرواتب وانهيار العملة المحلية أمام العملات الأجنبية، محذرين من كارثة معيشية مرتقبة تتهدد المواطنين.

وكان الاتحاد العام للغرف التجارية الصناعية اليمنية والغرف التجارية الصناعية بعموم المحافظات أكدوا- في وقت سابق- أن مضي الحكومة الموالية للتحالف في تنفيذ قرار رفع تعرفة الدولار الجمركي، والذي يطالبون بإلغائه، سيؤدي إلى تفاقم معاناة الملايين من الأسر اليمنية، بسبب ارتفاع أسعار مختلف أنواع السلع والبضائع، وكذا الإضرار بحركة التجارة الداخلية والإمداد السلعي لكافة المحافظات.

مواضيع ذات صلة

أترك تعليقاً