يمن ايكو
أخبار

صنعاء: تحذير ملاك المولدات الخاصة من مخالفة التعرفة التي أقرتها الحكومة في ديسمبر الماضي

خاص – يمن إيكو

حذرت حكومة صنعاء، الأحد، ملاك المولدات الخاصة من مخالفة التعرفة المقرة- في ديسمبر الماضي- من قبل وزارة الكهرباء، أو فرض جبايات غير قانونية على المواطنين تحت ما يسمى رسوم اشتراكات أو خدمات، أو عبر إرسال رسائل نصية مبهمة للمشتركين.

ونبّه بيان صادر عن وزارة الكهرباء والطاقة في صنعاء أن فصل التيار عن المواطنين بدون وجه حق، يعد مخالفة يجرمها القانون.. مؤكداً أنه في حالة المخالفة سيتم تطبيق عقوبة المخالفة رقم 23 من المادة 48 من لائحة تنظيم النشاط المؤقت لملاك المولدات الخاصة.

ودعت وزارة الكهرباء والطاقة- في بيانها- ملاك المولدات الخاصة إلى الحصول على برنامج idsender من وزارة الاتصالات لإرسال الإشعارات للمستهلكين عبر هذا النظام حصراً.

وأهاب البيان بكافة المواطنين عدم تسديد قيمة الفواتير المبهمة المضللة وغير الموصلة للبيانات من قبل ملاك المولدات الخاصة، وكذا عدم دفع أي مبالغ أخرى مخالفة، والإبلاغ عن ذلك إلى أقسام الشرطة أو الاتصال عبر الرقم 199 التابع لوزارة الداخلية أو عبر الرقم 189 التابع لعمليات وزارة الكهرباء.

وشدد بيان الوزارة على ضرورة تعاون أقسام الشرطة مع المواطنين، وإنصافهم من جشع وابتزاز ملاك المولدات الخاصة، وإحالتهم إلى نيابة الصناعة والتجارة، بموجب التعليمات والتعميمات الصادرة من وزارة الداخلية في أمانة العاصمة وبقية المحافظات.

يذكر أن الوزارة أعلنت في الـ 24 من ديسمبر الماضي عن تعرفة مخفضة لأسعار بيع الكهرباء للمستهلكين، محددةً سعر الكيلو وات الواحد المباع من المحطات التجارية بـ 310 ريالات، ومن المحطات الحكومية بـ 300 ريال، فيما جاءت التحذيرات الأخيرة على خلفية بلاغات وشكاوى من المواطنين تفيد بعدم التزام بعض ملاك المولدات بتلك التعرفة، مطالبين بضرورة تطبيق التوجيهات السابقة بإلغاء الاشتراك الذي يدفع كل عشرة أيام.

مواضيع ذات صلة

أترك تعليقاً