يمن ايكو
أخبار

تعز: مجلس النقابات والمنظمات المدنية يطالب حكومة الرئاسي بوقف أي قرارات تمس الحياة المعيشية للمواطنين

خاص- يمن إيكو

دعا مجلس تنسيق النقابات ومنظمات المجتمع المدني بتعز، المجلس الرئاسي المشكل من قبل التحالف والحكومة التابعة له إلى إيقاف “أيّ إجراءات من شأنها إضافة أعباء جديدة في حياة المواطنين”.

وطالب المجلس، في بيانٍ أصدره اليوم الخميس، باتخاذ إجراءات حازمة وقوية لتخفيف معاناة الناس، مضيفاً: “كنّا كمجلس وموظفين ومواطنين ننتظر قرارات بمضاعفة المرتبات، ومختلف البدلات، وصرف العلاوات السنوية للأعوام السابقة، وتحسين دخل المواطن وليس زيادة أعباء إضافية”.

وعبّر مجلس تنسيق النقابات ومنظمات المجتمع المدني بتعز عن قلقه من تلك الإجراءات التي تمس حياة الناس، خاصة أنها تأتي في ظل الأوضاع الاقتصادية المزرية والمؤلمة والتي أثرت تأثيراً كبيراً في الحياة المعيشية للمواطنين.

وكانت الحكومة الموالية للتحالف، صدَّقت على قرارات المجلس الاقتصادي التابع لها، الخاصة برفع تعرفة الدولار الجمركي بنسبة 50%، من 500 إلى 750 ريالاً، ورفع أسعار المشتقات النفطية والغاز المنزلي في مارب، وتعرفة استهلاك الكهرباء والمياه ورفع رسوم نقل البضائع بنسبة 40% وهي القرارات التي قوبلت جميعها برفض واسع من قبل التجار والمستوردين وأثارت سخطاً واسعاً في الأوساط الشعبية.

مواضيع ذات صلة

أترك تعليقاً