يمن ايكو
أخبار

حكومة الرئاسي تقر إنشاء ميناء قشن برأس مال استثماري يصل لـ 130 مليون دولار

خاص- يمن إيكو

أقرت حكومة المجلس الرئاسي المعين من الرياض، اليوم الأحد، مشروع إنشاء ميناء قشن بمحافظة المهرة الواقعة تحت سيطرة التحالف برأس مال يصل إلى نحو 130 مليون دولار.

وأكد وزير النقل في حكومة الرئاسي، عبد السلام حُميد، أن الميناء الذي سيتم إنشاؤه سيكون مخصصاً للنشاط التعديني، وسط تحركات من قوات التحالف للبحث عن موانئ جديدة لتصدير الثروات اليمنية.

وأوضح وزير النقل حميد أن هذا المشروع الاستراتيجي والاقتصادي سيمثل مفتاح الاستثمار لمختلف قطاعات النقل التابعة للوزارة، وسيضاعف نشاط الشركات الأجنبية التي تعمل في قطاع التعدين.

واتهم ناشطون الحكومة بمواصلة التفريط في السيادة الوطنية، مؤكدين أن الميناء لن يخدم سوى مصالح التحالف السعودي الإماراتي وشركاتهما المستحوذة على قطاعات التعدين في حضرموت وشبوة وغيرها من محافظات سيطرة التحالف.

يذكر أن وزارة النقل- التي أكدت أن المشروع سيقام وفقاً للوائح والأنظمة المنظمة لقانون الموانئ والوزارة المعمول بها- باتت بقطاعاتها الثلاثة تحت سيطرة التحالف الذي بات يتحكم بتلك القطاعات، مانعاً وزير النقل من زيارة الموانئ والمطارات والمنافذ البرية، حسب اعتراف وزير النفل المقال صالح الجبواني، الذي أماط اللثام- في لقاء تلفزيوني مع قناة يمن شباب- عن خفايا سيطرة التحالف على قطاعات النقل اليمني البرية والبحرية والجوية.

مواضيع ذات صلة

أترك تعليقاً