يمن ايكو
أخبار

حكومة صنعاء تدعو التجار للاستيراد عبر ميناء الحديدة

خاص – يمن إيكو

دعت حكومة صنعاء التجار إلى الاستيراد عبر ميناء الحديدة والاستفادة من الإعفاءات والتسهيلات المقدمة للقطاع الخاص، على خلفية قرار الحكومة الموالية للتحالف بشأن رفع ضريبة الأرباح على المستوردين عبر المنافذ الجمركية الواقعة ضمن مناطق سيطرتها.

وقال وكيل وزارة الصناعة لقطاع التجارة الخارجية فؤاد هويدي، الأحد، في تصريحات إعلامية، إن قرار الحكومة الموالية للتحالف برفع ضريبة الأرباح 200%، مخالف للائحة التنفيذية لقانون ضريبة الدخل، وإنه سيتسبب بالضرر على التاجر ويفاقم معاناة المستهلك، حيث سيؤدى العمل بهذا القرار إلى ارتفاع أسعار مختلف السلع الغذائية والاستهلاكية.

وشدد على التجار والمستوردين عدم قبول القرار ورفضه جملة وتفصيلاً، لما له من تداعيات سلبية على الأنشطة الاقتصادية تجارياً واستثمارياً، وارتفاع التكاليف عليهم، داعياً إياهم إلى التوجه للاستيراد عبر ميناء الحديدة والاستفادة من الإعفاءات الممنوحة للمستوردين والبالغة نسبتها 49%.

وكانت الحكومة الموالية للتحالف أصدرت، في وقت سابق، قراراً بشأن رفع الرسوم الضريبية، يتضمن فرض تحصيل مبالغ إضافية تحت حساب ضرائب الدخل (بزيادة 200% في ضريبة الدخل على المستوردين عبر المنافذ الجمركية) وهو ما رفضه الاتحاد العام للغرف التجارية الصناعية اليمنية ومكاتب الغرفة التجارية في عموم المحافظات.

مواضيع ذات صلة

أترك تعليقاً