يمن ايكو
أخبار

صنعاء: استمرار الحصار يهدد بتوقف أنشطة برنامج الإمداد الدوائي

خاص – يمن إيكو

طالبت حكومة صنعاء الأمم المتحدة والمجتمع الدولي بالضغط الجاد على التحالف لفتح مطار صنعاء وميناء الحديدة، لوصول الأدوية بدون قيود، والسماح بدخول المساعدات الدوائية بدون شروط أو احتجاز.

ودعا برنامج الإمداد الدوائي في صنعاء، في بيان صادر عن مؤتمره الصحافي السبت، المنظمات الدولية والأممية إلى توفير الأدوية المنقذة للحياة وأدوية زارعي الكلى والأدوية المناعية، والتعاون بشكل فعال مع البرنامج.

وأكد البيان أن استمرار حالة الحصار والحظر على مطار صنعاء الدولي وميناء الحديدة، يهدد بتوقف عمل البرنامج وإمداد ما يزيد عن 170 ألف مريض من الفئات الضعيفة.. مشيراً إلى أن البرنامج يوفر الدواء عالي الكلفة مجاناً لـ 169 ألفاً و627 مصاباً بالأمراض المزمنة والنادرة والتقزم.

يذكر أن التحالف، بقيادة الرياض، يفرض حصاراً شاملاً في اليمن للعام الثامن على التوالي، شمل هذا الحصار حظر مطار صنعاء الذي يخدم 75% من سكان اليمن، بالتوازي مع فرض حظر تجاري وقيود كبيرة على واردات الغذاء والدواء والوقود المفترض دخولها البلد عبر ميناء الحديدة الذي يخدم أكثر من 80% من اليمنيين البالغ تعدادهم قرابة 30 مليون نسمة، ويقطن 75% منهم في مناطق حكومة صنعاء.

مواضيع ذات صلة

أترك تعليقاً