يمن ايكو
أخبار

شبوة: “جنة هنت” توقف عمليات الإنتاج في عسيلان استجابة لتهديدات حكومة صنعاء

خاص – يمن إيكو

أكدت مصادر نفطية مطلعة في محافظة شبوة، اليوم السبت، أن شركة “جنة هنت الأمريكية” أوقفت إنتاج النفط في قطاع حقول جنة هنت بمديرية عسيلان، استجابة لتهديدات وزارة النفط التابعة لحكومة صنعاء.

وأوضحت المصادر- التي فضلت عدم ذكر اسمها- أن قرار الإيقاف جاء بعد امتلاء الخزانات بالنفط الخام، نتيجة توقف تصدير النفط اليمني، على خلفية تهديدات صنعاء باستهداف أي سفينة أو شركة إنتاج تحاول الاستمرار في تصدير النفط، حتى تتم التفاهمات حول العائدات التي تشترط صنعاء أن يتم الاستفادة منها في صرف رواتب الموظفين.

يأتي ذلك بعد نحو ثلاثة أيام على إعلان شركة كالفالي الكندية العاملة في مجال استخراج النفط في اليمن، عن إيقاف إنتاج النفط في القطاع 9 بمنطقة الخشعة بوادي حضرموت من بداية شهر نوفمبر الجاري.

يذكر أن قرار منع تصدير النفط خارج مصالح الشعب اليمني، الذي أصدرته صنعاء، دخل حيز التنفيذ بعد انقضاء زمن الفترة الثالثة من التمديد الثاني للهدنة الأممية، التي بدأت في الثاني من إبريل الماضي، وانتهت في الـ2 من أكتوبر المنصرم، وتتمسك حكومة صنعاء بمطالب رفع الحصار وصرف مرتبات موظفي القطاع العام اليمني البالغ عددهم 1.25 مليون موظف (مدنين وعسكريين وأمنين ومتقاعدين).

مواضيع ذات صلة

أترك تعليقاً