يمن ايكو
أخبار

وزارة النقل بصنعاء تدعو الأمم المتحدة إلى تحقيق عاجل حول غرق السفينة البنمية

خاص – يمن إيكو

دعت وزارة النقل بحكومة صنعاء، اليوم الإثنين، الأمم المتحدة إلى إجراء تحقيق عاجل ومشترك بشأن سفينة الحاويات “تسس بيارل”، والتي تعرضت للحريق والغرق قبالة سواحل جيزان السعودية، منتصف أكتوبر الجاري.

وأبدت وزارة النقل استغرابها من تجاهل الأمم المتحدة وعدم اهتمامها بحادث السفينة، التي رفضت دول التحالف بقيادة السعودية القيام بواجبها في عملية الإنقاذ، لافتةً إلى أن اشتعال النيران في السفينة استمر لتسعة أيام، ما أدى إلى غرقها بما عليها من مواد غذائية ودوائية كانت في طريقها إلى السوق اليمنية.

وأوضحت الوزارة أن السعودية تجبر كل السفن الداخلة إلى الموانئ اليمنية الخاضعة لسيطرة التحالف والحكومة الموالية له، على التوجه أولاً إلى ميناء جدة أو جيبوتي للتفتيش، واحتجازها لأيام عدة، قبل السماح لها بالمغادرة، مطالباً بدخول سفن خطوط الشركات العالمية الملاحية مباشرة إلى موانئ البلاد بدون تحويلها إلى سفن وخطوط وسيطة، تجنباً لوقوع الحوادث؛ كالذي تعرضت له السفينة “تسس بيارل”، والنفقات الإضافية التي تنعكس على السلع والبضائع ويتحملها المواطن.

ومن جانبها أشارت قيادة الغرفة التجارية الصناعية بصنعاء إلى معاناة التجار اليمنيين عند شحن السفن إلى ميناء عدن والتكاليف الباهظة التي يتكبدونها، مطالبةً بسرعة تعويض التجار المتضررين من احتراق السفينة وتلف بضائعهم التي كانت محملة على سفينة الحاويات”تسس بيارل”.

مواضيع ذات صلة

أترك تعليقاً