يمن ايكو
أخبار

عدن: نقابة البنك الأهلي اليمني تعلن الإضراب الشامل عن العمل في جميع الفروع

خاص – يمن إيكو

أعلنت نقابة البنك الأهلي اليمني في عدن بدء الإضراب الشامل عن العمل في جميع فروع البنك، على خلفية تدخلات رئيس مجلس الإدارة في عمل النقابات.

وقالت النقابة، في بيان لها، إن الإضراب الذي بدأ اليوم الإثنين، يأتي تنديداً بالفوضى التي يشهدها البنك، واستنكاراً لتدخلات رئيس مجلس الإدارة في عمل النقابات وإعطاء توجيهاته باقتحام مكتب النقابة بشكل مخالف لمهام عمله، وبأسلوب غير مسؤول ولا مهني، حسب البيان.

وأشارت إلى أن قيادة البنك، والمحسوبة على المجلس الانتقالي المدعوم إماراتياً، تتحدى قرارات المحكمة والقضاء الذين أكدوا بطلان نتائج الانتخابات النقابية التي أقامتها مؤخراً النقابة العامة للمصارف والبنوك، حيث أصدرت محكمة الاستئناف بعدن، في 18 أكتوبر الجاري، قراراً يقضي بتعليق انتخابات نقابة البنك الأهلي، حتى يتم الفصل فيها.

وطالبت النقابة بتنفيذ قرار المحكمة بشأن بطلان الانتخابات، وإنهاء الإشكالية القائمة عليها، وإعادة المكتب للنقابة الرسمية ومحاسبة المقتحمين ومن دفعهم إلى ذلك، مؤكدة أنها والموظفون، سيتخذون كافة الإجراءات القانونية إزاء ذلك، مهددة بالتصعيد في حال عدم الاستجابة لتلك المطالب خلال 72 ساعة.

يذكر أن تلك الانتخابات التي حكمت المحكمة ببطلانها، تأتي في سياق صراع الانتقالي والأطراف الموالية للتحالف، للسيطرة على نقابة البنك وغيرها من نقابات المؤسسات الحيوية وتسخيرها لتحقيق مصالحها المختلفة، استكمالاً لدوائر استحواذ الانتقالي على المؤسسات المالية في مناطق سيطرة التحالف.

مواضيع ذات صلة

أترك تعليقاً