يمن ايكو
أخبار

تجار ومواطنو تعز يطالبون بإعادة تشغيل الكهرباء الرسمية وإنهاء احتكار الشركات الخاصة

خاص- يمن إيكو

طالب تجار ومواطنو مناطق سيطرة الحكومة الموالية للتحالف بمدينة تعز، بتشغيل محطات الكهرباء الرسمية، للتخفيف من معاناتهم وإنهاء احتكار شركات الكهرباء التجارية والتي تبيع الكيلو وات الواحد بألف ريال.

جاء ذلك في وقفة احتجاجية نظمها تكتل تجار المدينة، بالتنسيق مع الهبة الشعبية للتصحيح، للمطالبة بسرعة إعادة الكهرباء الرسمية للخدمة، حيث سبق وأن وعدت الحكومة بتوفير 30 ميجا وات، وهو مالم يتم حتى الآن، بحسب المحتجين.
ووفق جمعية حماية المستهلك بتعز، فإن غياب دور الجهات الحكومية المعنية في أغلب القطاعات، ومنها القطاع الكهربائي تسبب بتمادي ملاك المحطات التجارية، وزاد من ممارستهم لما وصفته بـ “أبشع صور الاستغلال بحق المواطنين” وفاقمت من معاناتهم المعيشية، خاصة مع استمرار انهيار العملة المحلية والانقطاع المتكرر لصرف المرتبات.

وتسيطر شركات التوليد الخاصة، منذ سنوات، على قطاع الكهرباء في مدينة تعز ما يجعل هذا القطاع حكراً عليها، حيث يصل سعر الكيلو وات الواحد إلى ألف ريال، الأمر الذي حَرَم معظم سكان المدينة من الحصول على الخدمة جراء ارتفاع التكاليف، وغياب الكهرباء الرسمية، رغم مطالبات المواطنين المتكررة بإعادة تشغيلها.

مواضيع ذات صلة

أترك تعليقاً