يمن ايكو
أخبار

شبوة: صراع على الجبايات ونهب للأراضي والمقدرات

خاص – يمن إيكو

أكدت مصادر محلية تصاعد وتيرة الجبايات في محافظة شبوة، لتضيف عبئاً جديداً على عاتق المواطنين والتجار، وتحولها إلى مسبب للصراع بين الفصائل المسيطرة على المحافظة، وسط حالة من الانفلات الأمني والفوضى.

وقالت مصادر محلية، اليوم الأربعاء إن الاشتباكات المسلحة بين الفصائل الموالية للإمارات في عتق، تواصلت لليوم الثاني على التوالي، بسبب فرض جبايات جديدة على المواطنين والتُجار.. مشيرة إلى أن الأسواق والنقاط الأمنية على مداخلها تحولت إلى مسرح يومي لتلك الاشتباكات التي خلّفت خسائر في الممتلكات.

وأضافت المصادر نفسها أن جماعة مسلحة أقدمت على نهب برج إرسال إذاعي طوله 60 متراً، من “تبة الإرسال” شرق مدينة عتق، وقامت بتفكيكه وبيعه كخردة!.

وأوضحت أن نافذين قبليين بسطوا على أراضٍ عامة وخاصة في مركز مديرية الروضة بحماية من السلطات والقوات الموالية للإمارات.. مشيرة إلى أن الانفلات الأمني الذي تشهده عتق ومدن أخرى ألقى بظلاله على مشهد الحياة الاقتصادية والمعيشية للمواطنين.

يذكر أن عاصمة محافظة شبوة، عتق ومدناً أخرى من المحافظة، تشهد نزيفاً مستمراً للموارد والمقدرات العامة والخاصة، وسط رحى حرب بين الفصائل الموالية للإمارات، بعد صراع مسلح بدعم عسكري توافقت عليه الرياض وأبوظبي لإحلال التحالف قوات الانتقالي المدعوم إماراتياً بديلاً عن الإصلاح، الذي يعد الحليف القديم لتحالف الحرب والحصار وجسره المتين إلى نفط وغاز وموارد اليمن.

مواضيع ذات صلة

أترك تعليقاً