يمن ايكو
أخبار

خارجية صنعاء: منع نهب ثروات الشعب اليمني قرار وطني للحفاظ عليها

خاص – يمن إيكو

أكد وزير خارجية صنعاء، هشام شرف، إن تحذير صنعاء للشركات الأجنبية من استمرار ما أسماه “نهب الثروات” هو قرار وطني للحفاظ على ثروات الشعب، ولا يتعارض مع مساعي إنهاء العدوان العسكري”.

جاء ذلك في أعقاب العملية الهجومية التي نفذتها قوات صنعاء، أمس الجمعة، على ميناء الضبة النفطي بحضرموت، بهدف منع ناقلة النفط (نيسوس كيا- NESSOS KEA)، من نقل مليوني برميل من النفط الخام اليمني للتصدير.

وقال شرف، في تصريحات لوسائل الإعلام، إن صنعاء أبلغت كافة دول العالم بالتحذير الرئاسي، كخطوة أولى قابلة للتصعيد، مضيفاً أن على الإقليم والمجتمع الدولي استيعاب الرسالة، وأن صنعاء إذا قالت فعلت على أرض الواقع، حسب تعبيره.

وتابع بالقول إن “القيادة الوطنية لن تقف مكتوفة الأيدي إزاء استمرار نهب ثروات الشعب اليمني، وكذا استمرار العدوان العسكري والحصار الشامل”.

وأضاف أن تجديد الهدنة مرهون بدفع مرتبات كل موظفي الدولة بلا استثناء، والدخول السلس لسفن النفط والغاز والبضائع التجارية إلى ميناء الحديدة، وعدم وضع العراقيل أمام الرحلات التجارية من وإلى مطار صنعاء الدولي.

وكانت حكومة صنعاء قالت إنها وجهت خطابات إلى جميع الشركات والكيانات العاملة في مجالي النفط والغاز في اليمن، بقرارها منع عمليات إنتاج وتصدير النفط اليمني، والذي تطلق عليه “نهب الثروات اليمنية السيادية”، محذرة من عواقب محاولة انتهاك هذا القرار.

مواضيع ذات صلة

أترك تعليقاً