يمن ايكو
أخبار

لحج: ارتفاع أجور التنقل الداخلي والخارجي يرهق المواطنين

خاص – يمن إيكو

شكا مواطنون في محافظة لحج من ارتفاع أجور المواصلات، سواء للنقل الداخلي بين مختلف مديريات المحافظة، أو النقل الخارجي إلى مدينة عدن، وما يشكله ذلك من عبء كبير على كواهلهم.

وأكد المواطنون أن أجور المواصلات والنقل في المحافظة لا تزال مرتفعة رغم انخفاض أسعار الوقود، وسط غياب أي دور للجهات الحكومية المعنية، للتخفيف من المعاناة التي يعيشونها جراء هذا الارتفاع الذي أرهقهم، وباتت معه أجور التنقلات والمواصلات تمثل كابوساً لجميع الشرائح الاجتماعية، وعلى رأسها الطلاب.

وأوضحوا أن أسعار المواصلات بين مدينة الحوطة ومنطقة صبر جنوب المحافظة، وصلت إلى 400 ريال، بزيادة 100 ريال عما كانت عليه قبل شهرين، فيما زادت من 500 إلى 2000 ريال للذهاب إلى عدن، حيث يدرس أغلب أبنائهم في جامعة عدن.

وأشاروا إلى أن من لديه 3 طلاب يدرسون في جامعة عدن، يحتاج لأن يوفر لهم في اليوم الواحد ما يزيد عن 6000 ريال لأجور المواصلات، وهو حد وصفهم، أمر مُكلف للكثير من الأسر، خاصة مع الانقطاع المتكرر للرواتب.

ودعا المواطنون السلطة المحلية والحكومة المعترف بها، إلى وضع حلول عاجلة للحد من الارتفاع المستمر في أسعار المواصلات، وضبط المخالفين والمتلاعبين بالأسعار، وعدم تجاهل مطالبهم ومعاناتهم التي تتزايد يوماً بعد آخر.

مواضيع ذات صلة

أترك تعليقاً