يمن ايكو
أخبار

وزارة النقل بصنعاء تكشف حجم الخسائر المباشرة للقطاعات التابعة لها

خاص – يمن إيكو

كشفت وزارة النقل التابعة لحكومة صنعاء، اليوم الثلاثاء، حجم الخسائر المباشرة على قطاع النقل الناجمة عن حرب التحالف وحصاره لليمن منذ 2015.

وأوضحت الوزارة، في مؤتمر صحافي، أن الخسائر المباشرة التي لحقت بقطاع النقل خلال السنوات السبع الماضية، بلغت ١٢ ملياراً و٣١٨ مليوناً و٦٢٨ ألف دولار.

وأشارت إلى أن خسائر الهيئة العامة للطيران المدني بلغت ٤ مليارات و٤٥٢ مليوناً و١٠٦ آلاف دولار، وخسائر الهيئة العامة للشؤون البحرية مليارين و١٢٥ مليوناً و٧٧٧ ألف دولار.

وبيّنت الوزارة أن خسائر شركتي الخطوط الجوية اليمنية والسعيدة جراء الحرب والحصار بلغت مليارين و١٦٩ مليوناً و٥٩٤ ألف دولار، فيما وصلت خسائر مؤسسة موانئ البحر الأحمر إلى مليارين و٧٤٦ مليوناً و٥٥٤ ألف دولار.

ولفتت إلى أن خسائر البيئة البحرية اليمنية تجاوزت ٢ مليار دولار، وخسائر الهيئة والمؤسسة العامة للنقل البري بلغت مليون و٩٠٠ ألف دولار.

وأكد وزير النقل عبدالوهاب الدرة أن الأمم المتحدة شريك في الحصار على اليمن، حيث توجه لجنة التفتيش التابعة لها السفن إلى منطقة الاحتجاز قبالة سواحل جيزان بدلاً عن توجيهها إلى ميناء الحديدة، مطالباً برفع الحصار وفتح المطارات والموانئ اليمنية، بدون قيد أو شرط.

مواضيع ذات صلة

أترك تعليقاً