يمن ايكو
أخبار

استصلاح 1000 هكتار لزراعة الحبوب والبقوليات في الجوف

خاص – يمن- ايكو
كشفت شركة الجوف للتنمية والاستثمار الزراعي عن طرحها مشروع استصلاح مساحته 1000 هكتار من الأراضي البكر، في مسار تحقيق الاكتفاء الذاتي.
وقال المدير المالي والإداري، نشوان ثواب، إن الشركة ستعلن خلال الأيام القليلة المقبلة مشروع استصلاح ما مساحته 1000 هكتار من الأراضي البكر في محافظة الجوف، كمرحلة أولى، وسيتم تقسيمها من 100 إلى 150 مزرعة نموذجية في خطوة لتحقيق الاكتفاء الذاتي من الحبوب والبقوليات.
وأكد أن كل مزرعة ستحتوي على منظومات طاقة شمسية وبئر، 40 % من المزارع ستغطى بمنظومات ري بالتقطير، و40 % بمنظومات ري بالرش، وستخصص20 % لزراعة الفواكه.. لافتاً إلى أن كل مزرعة ستحتوي على مخزن نموذجي وصومعة غلال ومبنى للسكن وحظيرة للمواشي.

وأشار إلى أن الشركة وبالتعاون مع هيئة المساحة والأراضي بصنعاء، أعدت مخططات مساحية للطرقات والشوارع التي تفصل وتربط بين المزارع، إضافة إلى تخطيط أماكن لوحدات الجوار ومراكز خدمات ومراكز تسويق وصيانة وبيع أسمدة ومبيدات، وكل المستلزمات الزراعية ومراكز إرشاد زراعي وخدمات بيطرية.
الجدير ذكره أن حكومة صنعاء دشنت في يونيو الماضي المرحلة الثالثة من الثورة الزراعية في الجوف، لما من شأنه رفد الاقتصاد الوطني وتحقيق الاكتفاء الذاتي في الأمن الغذائي.

مواضيع ذات صلة

أترك تعليقاً