يمن ايكو
أخبار

مصدر في مجلس العليمي يكشف تفاصيل ملابسات فساد السلَف والخلَف في طائرة الرئاسة

خاص – يمن إيكو

أوضح مصدر محسوب على المجلس الرئاسي، أن هادي الذي عزلته الرياض في السابع من إبريل الماضي رفض التخلي عن طائرة الرئاسة- التي تصل موازنتها الشهرية أكثر من 100 ألف دولار- لخلفه العليمي، الذي وصل وأعضاء مجلسه عدن في 18 إبريل على متن طائرة عسكرية سعودية.

ونقلت وسائل إعلام محسوبة على الحكومة المعترف بها دولياً، عن المصدر- الذي رفض ذكر اسمه- تأكيده أن الطائرة الرئاسية وطاقمها رابضة في أحد مطارات الرياض بكامل جاهزيتها.
وأوضح المصدر أن مكتب الرئاسة بعدن استأجر طائرة تجارية خاصة بمبلغ 50 ألف دولار يومياً، لتقل رشاد العليمي وأعضاء مجلسه في جولته إلى الكويت والبحرين ومصر وقطر.. مؤكداً أن العليمي طلب رسمياً طائرة جديدة للرئاسة كمساعدة من الكويت.

ولفت المصدر إلى أن العليمي حصل على وعد خلال زيارته لدولة الكويت في 7 يونيو، بتقديم طائرة هدية للرئاسة اليمنية، لكنه لم يحدد نوعها ومتى سيتم تسليمها رسمياً.

يذكر أن ناشطين كانوا أثاروا فساد صفقة طائرة الرئاسة اليمنية التي يحتفظ بها هادي حالياً، والتي تم شراؤها بمبلغ 24 مليون دولار.. محذرين من سير العليمي على خطى هادي في الفساد، في حين تعاني البلاد من أوضاع كارثية جراء الحرب الاقتصادية والحصار الشامل للعام الثامن على التوالي.

مواضيع ذات صلة

أترك تعليقاً