يمن ايكو
أخبار

“أوبك+” تُحجِم عن إقرار أي زيادة مستقبلية في الإنتاج وتوقعات بارتفاع أسعار النفط مجدداً

خاص – يمن إيكو

قالت وكالة رويترز للأنباء، إن أعضاء منظمة البلدان المصدرة للنفط “أوبك+”، اتفقوا في اجتماعهم، اليوم، على الالتزام بالزيادة الإنتاجية التي سبق إقرارها في يوليو وأغسطس، بدون إقرار أي زيادة مستقبلية.
وأوضحت الوكالة نقلاً عن مصدر في أوبك+ أن الاجتماع تجنّب أي مناقشات حول سياسة الإنتاج في سبتمبر المقبل، وهو ما يشير إلى أن المنظمة لا تعتزم إقرار أي زيادة من سبتمبر فصاعداً، “حتى مع ارتفاع الأسعار بفعل شح الإمدادات العالمية والمخاوف من أن المنظمة ليس لديها قدرة كبيرة على ضخ المزيد من الخام”.
وتوقع مراقبون أن ترتفع أسعار النفط مجدداً، بعد أن كانت قد سجلت تراجعاً طفيفاً في تداولات اليوم، مدفوعة بحالة من التفاؤل بشأن اجتماع “أوبك+”، الذي جاءت نتائجه مخيبة لذلك التفاؤل.
وكانت أسعار النفط الخام سجلت قفزات متصاعدة لخمسة أيام على التوالي، ارتفعت خلالها من 113 دولاراً للبرميل إلى أكثر من 119 دولاراً للبرميل، عقب تلقي الرئيس الأمريكي جو بايدن من الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، الأحد الماضي، نبأ وصول السعودية والإمارات (منتجين رئيسيين للنفط في أوبك) إلى طاقتهما الإنتاجية القصوى، وعدم قدرتهما على رفع الإنتاج، وفق وكالة رويترز.
وتتصاعد المخاوف من استمرار أسعار النفط في الارتفاع لتصل إلى مستويات غير مسبوقة منذ عقود، بفعل العقوبات الأمريكية على روسيا، على خلفية الحرب مع أوكرانيا، حيث تسعى واشنطن لحظر النفط الروسي من السوق العالمية، وفي مقابل ذلك تمارس ضغوطاً على دول منظمة أوبك لرفع إنتاجها لتعويض النفط الروسي، وسط تحذيرات من أن هذه العقوبات قد ترفع أسعار النفط إلى قمة 150 دولاراً للبرميل الواحد.

مواضيع ذات صلة

أترك تعليقاً