يمن ايكو
أخبار

ناقلة نفطية إماراتية تصل شبوة لنقل كميات جديدة من الخام اليمني

خاص – يمن إيكو

كشفت مصادر نفطية، الأربعاء، عن وصول ناقلة نفط إماراتية عملاقة إلى ميناء النشيمة بمحافظة شبوة، قادمة من ميناء رأس تنورة السعودي، لنقل مليون برميل من النفط الخام اليمني.

وأوضحت المصادر أن الناقلة الإماراتية العملاقة “إيزابيللا” تستعد لنقل أكثر من 100 ألف طن من النفط الخام اليمني طناً، (مليون برميل).

وأشارت إلى أن قيمة النفط المتوقع نقله في هذه الشُحنة تقدّر بـ 114 مليون دولار، وهو ما يقارب 130 مليار ريال، وفق متوسط سعر الصرف في المحافظات والمناطق الخاضعة لسيطرة التحالف والحكومة الموالية له.

 

يأتي ذلك بعد أقل من أسبوع على مغادرة ناقلة نفطية قدمت من الإمارات إلى ميناء رضوم بشبوة، ونقلت أكثر من 400 ألف برميل نفط خام، بقيمة تزيد عن ٤٣ مليوناً و٦٤٠ ألف دولار، وفقاً لأسعار النفط في البورصة العالمية، وهو ما يعادل ٤٩ مليار ريال يمني.

ويذكر أن هذه الشحنة هي الرابعة خلال شهرين، والثامنة منذ مطلع العام الجاري 2022م، التي قامت الحكومة الموالية للتحالف ببيعها ضمن عمليات تصدير النفط اليمني، وتوجيه عائداتها إلى حسابات في بنوك خارجية، في وقت يعاني اليمنيون أزمات متعددة بفعل الحرب والحصار، وما نتج عنهما من انهيار اقتصادي وتهاوٍ للعملة المحلية، انعكست آثارهما الكارثية على حياة المواطنين في عموم البلاد.

مواضيع ذات صلة

أترك تعليقاً