يمن ايكو
أخبار

إنشاء بنك للمعلومات النفطية في عدن بمشورة وإدارة شركة أمريكية

خاص – يمن إيكو

تتسارع مؤشرات المساعي الأمريكية لتذليل الطريق لشركاتها للاستحواذ على القطاعات النفطية في اليمن، والتحكم بمسار المعلومات النفطية، وتبعاً لذلك العائدات.

وأكدت وكالة الأنباء اليمنية الرسمية(سبأ)- نسخة الرياض- نقلاً عن مصدر مسؤول في وزارة النفط والمعادن في الحكومة الموالية للتحالف، توصل الوزارة لاتفاق مع شركة “شلمبرجر” الأمريكية العالمية لإنشاء بنك المعلومات النفطية في فرع هيئة استكشاف وإنتاج النفط في عدن، بدلاً عن صنعاء.

اقتصاديون أكدوا من جهتهم أن إنشاء بنك المعلومات النفطية في عدن سيُمكن شلمبرجر- التي تُعد أكبر الشركات العالمية العاملة في مجال الخدمات النفطية- من التعامل مع الشركات النفطية الأجنبية والوطنية العاملة في مجال استكشاف وإنتاج النفط والغاز، بعيداً عن الحكومة الموالية للتحالف.

يشار إلى أن مهام بنك المعلومات الأمريكي في عدن ستشمل استلام وفحص ومعالجة وتحليل وحفظ كافة المعلومات البترولية القديمة والحديثة المنفذة في جميع القطاعات البترولية اليمنية، وبناء قاعدة معلوماتية متكاملة عن الصناعة البترولية، وتنفيذ الدراسات والأعمال الفنية المتعلقة باستكشاف وإنتاج البترول في حقول النفط اليمنية.

مواضيع ذات صلة

أترك تعليقاً