يمن ايكو
أخبار

حضرموت: انقطاع الكهرباء يهدد بتوقف الأنشطة التجارية والإنتاجية

خاص – يمن إيكو

شكا سكان محافظة حضرموت من استمرار انقطاع خدمة التيار الكهربائي لفترات طويلة، مما يهدد الأنشطة التجارية والإنتاجية بمزيد من الانخفاض، بالإضافة إلى تضاعف معاناة المواطنين الحياتية وخاصة المرضى منهم.

وأوضح نجارون من أبناء مدينة المكلا بحضرموت، أن انقطاع التيار الكهربائي يصل في اليوم الواحد لأكثر من 18 ساعة، متسبباً بتوقف أعمالهم، وعدم تمكنهم من الوفاء بالتزاماتهم تجاه العملاء.

وأضافوا أن انقطاع الكهرباء يمثل مشكلة كبيرة حيث تسببت بقطع أرزاقهم، لافتين إلى أن معظم دخلهم يذهب في شراء الوقود لتشغيل المولدات.
وتابعو أنه بالرغم من توقيع الكثير من العقود والاتفاقيات من قبل السلطة المحلية بالمحافظة والحكومة الموالية للتحالف، ووعودهما بتحسين وضع المنظومة الكهربائية إلا أن الخدمة تسوء عاماً بعد عام وبشكل أكبر.

وأرجع مصدر بفرع المؤسسة العامة للكهرباء بحضرموت أسباب الانقطاعات الكهربائية إلى العجز في توليد الطاقة، جراء شح الوقود المخصص للمحطات الرسمية، وعدم تنفيذ الصيانة الدورية للمولدات المتوفرة حالياً.
وأكد المصدر أن حل ملف الكهرباء يكون من خلال تنفيذ مشاريع تحسين الكهرباء، وإيجاد معالجات حقيقية وليس عبر شراء الطاقة التي تعتمد عليها الحكومة الموالية للتحالف في توفير الكهرباء.

مواضيع ذات صلة

أترك تعليقاً