يمن ايكو
أخبار

المهرة: استمرار نقص الوقود يهدد الغيضة بتوقف الكهرباء في الساعات المقبلة

خاص – يمن إيكو
نفذ مواطنو مدينة الغيضة عاصمة محافظة المهرة، اليوم الثلاثاء، وقفة احتجاجية أمام مبنى مؤسسة الكهرباء، تنديداً باستمرار حرمانهم من خدمة التيار الكهربائي، ما ألحق بحياتهم اليومية ومشاريعهم الاقتصادية والمعيشية أضراراً كبيرة.

وطالب المحتجون بسرعة إعادة التيار الكهربائي ومحاسبة المسؤولين المتسببين في انقطاعاته المتواصلة، منددين باستحواذ السلطة المحلية وقيادة المحافظة على إيرادات المشتقات النفطية، وتجاهلهم تزويد مؤسسة الكهرباء بالوقود اللازم لتشغيل المحطات وتوفير الكهرباء للمواطنين، لتخفيف معاناتهم من صيف لاهب تجاوزت حرارته الـ42 درجة مئوية.

من جانبها حذرت مصادر فنية في مؤسسة كهرباء المهرة من أن الساعات المقبلة ستشهد انقطاعاً شبه تام لخدمة التيار الكهربائي قد يشمل جميع مدن المحافظة، نتيجة استمرار نقص الوقود المشغل لمحطات التوليد.

يذكر أن عاصمة محافظة المهرة، الغيضة، تشهد للأسبوع الثاني على التوالي غياباً شبه تام لخدمة التيار الكهربائي، ضاعف معاناة المواطنين وعطل كثيراً من مشاريعهم الإنتاجية مثل المعامل والورش والمحال التجارية، وسط اتهامات حقوقية وجهت لمحافظ المهرة، باستيلائه على إيرادات المحافظة وإنفاقها في مشاريع وهمية لا وجود لها على أرض الواقع.

مواضيع ذات صلة

أترك تعليقاً