يمن ايكو
أخبار

محافظ حضرموت يوجّه بنقل معدات شركة نفطية محتجزة بأوامر قضائية

خاص – يمن إيكو
تشهد مديرية دوعن بوادي حضرموت اعتصاماِ شعبياً مفتوحاً، رفضاً لتوجيهات أصدرتها قيادة السلطة المحلية تتضمن نقل معدات خاصة بشركة نفطية محتجزة بأوامر قضائية.
وقالت مصادر محلية إن اعتصام أبناء المنطقة جاء رفضاً لتوجيهات أصدرها محافظ حضرموت المعين من الحكومة الموالية للتحالف، فرج البحسني، بنقل معدات تابعة لشركة “هونج هوا” الصينية والمتحفظ عليها بأوامر من القضاء.
وأوضحت المصادر أن الشركة الصينية عملت على استكشاف آبار النفط في (القطاع 82) بوادي دوعن عام 2009م لتتوقف عن العمل عام 2014م، وقامت بسحب طاقمها وأبقت على المعدات في موقع العمل.
وأضافت أن الشركة غادرت البلاد ولم تقم بسداد مستحقات العاملين فيها، من أبناء المنطقة الذين عملوا معها وفي حراسة الموقع، وهو ما دفع بهم إلى التحفظ على المعدات وحمايتها طيلة السنوات الماضية.
ولفتت المصادر إلى أن الأهالي فوجئوا بتوجيهات من قبل المحافظ البحسني إلى قيادة لواء شبام المتمركز في المنطقة، بتسهيل عملية نقل المعدات وحمايتها.
وقال الأهالي إنهم اتخذوا كل الطرق القانونية وحصلوا على أحكام قضائية تلزم الشركة بسداد مديونيتها، ووقف نقل المعدات قبل سداد مستحقات العاملين.
وكان رئيس محكمة استئناف حضرموت وجّه خطاباً رسمياً إلى المحافظ البحسني، أواخر شهر أبريل الماضي، طالبه فيه بعدم التصرف بمعدات الشركة الصينية حتى صدور حكم من المحكمة يفصل في القضية.

مواضيع ذات صلة

أترك تعليقاً