يمن ايكو
أخبار

وزارة النقل في عدن تعلن إيقاف الرحلات البرية إلى السعودية عبر منفذ الوديعة

خاص – يمن إيكو
أعلنت وزارة النقل التابعة للحكومة الموالية للتحالف، السبت، إيقاف الرحلات البرية من جميع المحافظات اليمنية إلى السعودية عبر منفذ الوديعة.
وقالت الهيئة العامة لتنظيم شؤون النقل البري التابعة لوزارة النقل بعدن، في تعميم وجهته إلى شركات النقل الدولية، إنه تقرر إيقاف الرحلات البرية إلى المملكة العربية السعودية، بشكل مؤقت ابتداءً من الأحد السابع عشر من أبريل ولمدة ثلاثة أيام.
وأرجعت الهيئة القرار، إلى تكدس المسافرين والمعتمرين في ميناء الوديعة البري ونقطة العبر، وللتخفيف من معاناتهم، حسب تعبيرها.

ويشهد منفذ الوديعة ازدحاماً شديداً، مع توجه الكثير من اليمنيين لأداء مناسك العمرة خلال شهر رمضان، باعتباره المنفذ الوحيد للمسافرين من اليمن وإليها، بعد إغلاق كل المنافذ البرية مع السعودية، منذ شن التحالف الحرب على اليمن عام 2015.

وفي السياق تطالب حكومة صنعاء الأمم المتحدة بالضغط لفتح مطار صنعاء الدولي المغلق منذ 7 سنوات، وفق الهدنة الأممية المعلنة في مطلع إبريل الجاري، والمتضمنة في بنودها تسيير رحلتين في الأسبوع، بما يسهم في التخفيف من معاناة المواطنين، حيث أوضحت الشركة اليمنية للطيران أن العائق لفتحه هو عدم منح دول التحالف التصاريح اللازمة حتى الآن.

مواضيع ذات صلة

أترك تعليقاً