يمن ايكو
أخبار

شركة النفط بصنعاء تعلن عن وصول سفينة بنزين إلى ميناء الحديدة  

خاص – يمن إيكو
أعلنت شركة النفط اليمنية في صنعاء، اليوم الإثنين، عن وصول أول سفينة محملة بالبنزين إلى ميناء الحديدة، في أعقاب الهدنة التي تم إبرامها مطلع الأسبوع الجاري.
وقال الناطق باسم شركة النفط بصنعاء، عصام المتوكل، في منشور عبر “فيسبوك” إن دول التحالف سمحت لسفينة البنزين الإسعافية “قيصر”، والمحملة بـ 32,299 طناً من مادة البنزين، بالوصول إلى ميناء الحديدة، وأنه يتم حالياً الترتيب لإدخالها إلى رصيف الميناء لبدء عمليتي الربط والضخ.
وأضاف أن الشركة تجدد دعوتها للمبعوث الأممي إلى الإسراع في تنفيذ بنود الهدنة المعلنة، ووضع حد لسياسة التقطير في الإفراج عن السفن، للتخفيف من أزمة الوقود الحادة، لافتاً إلى وجود سفينتين إسعافيتين محملتين بمادة البنزين لا تزالان قيد الاحتجاز قبالة جيزان.
وفي السياق نفى ناطق الشركة، في وقت سابق، صحة الأنباء المتداولة عن تحديد سعر صفيحة البترول، سعة 20 لتراً، بمبلغ 5700 ريال، موضحاً أنه عند وصول السفينة إلى الحديدة وتوزيع الكمية إلى المحطات سيتم البيع وفقاً للتكلفة، ومكاشفة المواطنين بكل التفاصيل.
وكانت الأمم المتحدة قد منحت السفينة “قيصر”، في مطلع مارس المنصرم تصريحاً للدخول إلى ميناء الحديدة، قبل أن تعترضها قوات التحالف وتقتادها إلى منطقة الاحتجاز قبالة جيزان.

مواضيع ذات صلة

أترك تعليقاً