يمن ايكو
أخبار

ردا على المطالبات بخفض رسوم الجمارك.. محلي المهرة يناقش ترتيب تحصيل إيرادات منفذ شحن

يمن إيكو/ خاص

أبدت السلطات التابعة لحكومة هادي في محافظة المهرة رفضا ضمنيا لمطالبات المحتجين في منفذ شحن الحدودي، بتخفيض رسوم الجمارك، التي أصبحت تمثل عائقا امام حركة الاستيراد عبر المنقذ الرابط بين اليمن وسلطنة عمان.

وفي اجتماع عقد اليوم الثلاثاء بمدينة الغيضة، ناقش سالم نيمر رئيس المجلس المحلي بالمحافظة (المعين من هادي)، عملية ترتيب تحصيل إيرادات جمرك منفذ شحن الحدودي، مؤكدا أهميته في تعزيز الإيرادات في المحافظة وسط استمرار الاحتجاج الجاري على رفع سعر الدولار الجمركي واضرابات الشاحنات وتقوفها على ساحات المنفذ، وهو ما أعتبر رفضا لمطالبات المحتجين.

وأقر الاجتماع، تحويل رسوم الصناديق المحلية المقطوعة إلى نسب محددة، واستدعاء المختصين في جمرك شحن لاجتماع آخر لمناقشة الإيرادات بشكل مفصل والاتفاق على آلية محددة بشأن رسوم التحصيل.

وشهد المنفذ الذي يربط بين اليمن وسلطنة عمان، الأحد الماضي، شللا تاما في حركته الملاحية الموصول بالسفر والتجارة، بعد أن أغلقت تظاهرة من سائقي الشاحنات والتجار والمواطنين المنفذ، في خطوة أعقبت تنظيم وقفات احتجاجية تطالب الحكومة بضرورة تخفيض رسوم الجمارك.

يذكر أن حكومة هادي المدعومة التحالف أقرت في يوليو 2021، رفع سعر الدولار الجمركي بنسبة 100% من 250 ريالاً إلى 500 ريال، وهو ما أثار استياء التجار والمستوردين والمواطنين على حد سواء، حيث أدى القرار لارتفاع أسعار مختلف السلع، ومضاعفة معاناة المواطنين وتكبيد القطاع التجاري خسائر كبيرة.

مواضيع ذات صلة

أترك تعليقاً