يمن ايكو
أخبار

بتنسيق إماراتي.. وفود سياحية إسرائيلية تتدفق إلى أرخبيل سقطرى

خاص/ يمن ايكو

كشفت وسائل إعلام عن استمرار تدفق الوفود السياحية الإسرائيلية إلى جزر أرخبيل سقطرى؛ عن طريق مكاتب وشركات سياحية إماراتية.

ونقلت صحيفة “العربي الجديد”، الصادرة من لندن، أمس الأحد، عن مصادر مطلعة قولها، إن هناك وفوداً سياحية تتدفق باستمرار إلى سقطرى اليمنية، منها وفود سياحية إسرائيلية، ومن بينهم رجال أعمال ومستثمرون، وذلك عن طريق شركات سياحية أغلبها إماراتية.

وأكدت الصحيفة أن “هوية الأرخبيل اليمني الاستراتيجي تشهد اختطافا وعزلا وإعادة تشكيل، وتنفيذ مشاريع استثمارية، وخصوصاً في قطاع السياحة، من دون علم السلطات المحلية التابعة لحكومة هادي التي تخولها القوانين النافذة في البلاد منح التراخيص لأي مشاريع خدمية أو استثمارية، بحسب كل جهة مختصة.

وكان قد قال مستشار وزارة الإعلام بحكومة هادي، مختار الرحبي، في تصريح سابق، إن الإماراتيين أصدروا تأشيرات خاصة للسياح الأجانب من جنسيات مختلفة (لم يحددها) إلى جزيرة سقطرى دون الرجوع للحكومة للموافقة عليها.

كما أدانت وزارة السياحة التابعة لحكومة صنعاء، منتصف العام الماضي، ما وصفته بإقدام الإمارات على نقل أفواج سياحية إسرائيلية إلى جزيرة سقطرى بتأشيرات من أبو ظبي، موضحة أن ذلك مخالف للقانون الدولي كون الجزيرة يمنية ومسيطر عليها من قبل التحالف.

وتقوم الإمارات منذ سيطرة قوات الانتقالي الموالية لها على سقطرى، في يونيو 2020، ببسط نفوذها على الأرخبيل واحتكار النشاط الاقتصادي فيه، حيث تعمل على إنشاء شركات خاصة بها في مختلف القطاعات الحيوية، ومن ضمنها القطاع السياحي.

مواضيع ذات صلة

أترك تعليقاً