يمن ايكو
أخبار

الشحن الجوي الكوري يرتفع مدعوماً بهجمات الحوثيين على السفن الإسرائيلية والغربية

يمن إيكو|أخبار:

أظهرت بيانات كورية رسمية أن الحجم الإجمالي للشحن الدولي الجوي من قبل شركات الطيران الكورية الجنوبية ارتفع بنسبة 13% على أساس سنوي حتى سبتمبر، وسط استمرار الاضطرابات في طريق الشحن البحري في البحر الأحمر. في إشارة إلى الهجمات الحوثية على السفن الإسرائيلية والغربية على خلفية حرب الإبادة الجماعية في قطاع غزة وجنوب لبنان.

وحسب ما نشرته وكالة الأنباء الكورية الجنوبية (يونهاب) ورصده موقع “يمن إيكو”، فإنه خلال الفترة من يناير إلى سبتمبر، نقلت 11 شركة طيران كورية 2.09 مليون طن من البضائع الدولية، مقارنة بـ 1.84 مليون طن قبل عام، وفقاً للبيانات التي جمعتها وزارة الأراضي والبنية التحتية والنقل.

وكانت هذه هي المرة الأولى التي يزيد فيها الرقم في أول 9 أشهر من العام على مليوني طن، منذ تسجيل 2.07 مليون طن في عام 2018م، مرجعة الزيادة في حجم النقل الجوي الدولي إلى ارتفاع تكاليف الشحن البحري وأوقات التوقف المؤقت المُطولة بسبب الأزمة الجيوسياسية في البحر الأحمر. حسب تعبيرها.

وبحسب شركة النقل الكورية، شهدت شركة الخطوط الجوية الكورية ارتفاع حجم شحناتها الدولية بنسبة 12% على أساس سنوي لتصل إلى 1.19 مليون طن، كما شهدت شركة آسيانا للخطوط الجوية ارتفاع شحناتها الجوية بنسبة 6.8% خلال الفترة إلى 565 ألف طن، تليها شركة الخطوط الجوية جيجو بـ86 ألف طن، بزيادة 25.7%.

ووصل حجم الشحن من قبل شركة إير إنتشيون، التي تخطط لاستكمال عملية الاستحواذ على قسم أعمال الشحن في شركة آسيانا العام المقبل، إلى 29 ألف طن، بدون تغيير تقريباً عن العام السابق.

ومنذ نوفمبر الماضي، تشن قوات صنعاء (الحوثيون) هجمات بطائرات مسيرة وصواريخ على السفن المرتبطة بإسرائيل وأمريكا وبريطانيا، في البحر الأحمر وباب المندب وخليج عدن قبالة سواحل اليمن، على خلفية حرب الإبادة الجماعية التي تشنها إسرائيل في قطاع غزة، وكذلك على خلفية الهجمات الأمريكية البريطانية على اليمن دعماً لإسرائيل، الأمر الذي أثر سلباً على الشحن والتجارة وسلاسل التوريد الغربية، عبر البحر، وضاعف حركة الشحن الجوي.

مواضيع ذات صلة

أترك تعليقاً