يمن ايكو
أخبار

ناطق حلف القبائل: حضرموت لن تعود لـ”بيت الطاعة”

يمن إيكو|أخبار:

أكد الناطق الرسمي باسم حلف قبائل حضرموت، الكعش السعيدي، أن حضرموت تواجه اليوم مؤامرات خطيرة تهدف إلى إضعافها وتفريغها من أي قوى حضرمية وطنية مستقلة، بهدف إعادتها إلى ما وصفها بـ “بيت الطاعة”.

ووفقاً لموقع “قناة عاد”، دعا السعيدي جميع أبناء حضرموت بمختلف فئاتهم وانتماءاتهم إلى توحيد الصف والكلمة والوقوف خلف حلف القبائل من أجل انتزاع حقوق حضرموت وتحقيق مطالبها المشروعة.

واضاف الكعش السعيدي أن “الحكومة تتنصل من التزاماتها تجاه حضرموت وتتعمد خلق أزمات في الخدمات بهدف إخضاع أبنائها وإجبارهم على التخلي عن مطالبهم المشروعة”.

وأشار إلى أن تخلي الحكومة عن واجباتها والتزاماتها تجاه حضرموت يحتم على السلطة المحلية عدم التعامل مع هذه الحكومة التي قال إن وزراءها يتنقلون بين عواصم العالم، مشدداً على أن السلطة المحلية أمام خيارين “إما أن تقف مع شعبها أو مع الحكومة، وعليها أن تختار”.

وأشار ناطق الحلف إلى أن المؤامرات والمخططات بافتعال الأزمات التي تهدف إلى تركيع أبناء حضرموت هي أساليب مكشوفة للجميع، ولن تنجح في تحقيق أهدافها، مؤكداً أن وعي وإرادة أبناء حضرموت ستتصدى لكل هذه المؤامرات والمخططات.

من جانب آخر، صرح مصدر مسؤول في حلف قبائل حضرموت في منشور على حساب الحلف بـ “فيسبوك” رصده موقع “يمن إيكو” بأن القيادة الأمنية للحلف سمحت بمرور الناقلات المحملة بمادة البترول المتوقفة في نقطة غرب المكلا، بعد أن تم التأكد أنها ملكية خاصة بأحد التجار متجهة إلى محافظة مأرب .

مواضيع ذات صلة

أترك تعليقاً