يمن ايكو
أخبار

عدن: موظفو مؤسسة إعلامية رسمية يطالبون بصرف رواتبهم المنقطعة منذ أربعة أشهر

يمن إيكو|أخبار:

طالب موظفو وكالة الأنباء الرسمية “سبأ” التابعة للحكومة اليمنية، الأحد، بصرف رواتبهم المتأخرة، والتي قالوا إنه لم يتم تسليمها لهم منذ أربعة أشهر، لافتين إلى أنهم بدون رواتب منذ شهر يوليو الماضي وحتى اليوم، في ظل تفاقم احتياجاتهم المعيشية والإنسانية التي وصفوها بـ “القاسية”.

ونقلت صحيفة “عدن الغد” عن الموظفين توضيحهم “أن تعزيزات صرف الرواتب حبيسة الأدراج في دهاليز وزارة المالية، التي تعاني من روتين وتعقيد لم تشهد الوزارة مثله في أي مرحلة سابقة”، مؤكدين أن هذه التعقيدات “أدخلتهم في معاناة لا حدود لها، في ظل صمت مخيف ومريب من وزارة الإعلام”، وفق وصفهم.

وأشار الموظفون إلى أن تأخير صرف رواتبهم للشهر الرابع على التوالي زاد من معاناتهم المعيشية والانسانية اليومية، خصوصاً في ظل الأوضاع الراهنة الصعبة التي تشهد موجة قوية من الغلاء وارتفاع أسعار كافة السلع والمواد الغذائية الأساسية والاستهلاكية التي أثقلت كاهل جميع المواطنين، حسب قولهم.

وأبدى موظفو وكالة الأنباء اليمنية “سبأ” بعدن، استياءهم وأسفهم الشديدين مما وصفوه بالموقف السلبي لوزارة الإعلام، التي قالوا إنها لم تحرك ساكناً إزاء ذلك الوضع، مرجعين أسبابه إلى “عدم اكتراث وزارة المالية لأوضاع الصحافيين والعاملين في الوكالة وحاجتهم للراتب لإعالة أسرهم، واتباعها التعقيدات المعيقة للصرف”.

مواضيع ذات صلة

أترك تعليقاً