يمن ايكو
أخبار

ما وراء تأخر وصول أجهزة خدمة الإنترنت الفضائي (ستارلينك) في مناطق الحكومة اليمنية؟

يمن إيكو|أخبار:

شكا عدد من العملاء الذين حجزوا لشراء أجهزة ستارلينك لخدمة الإنترنت الفضائي، من عدم وصول الأجهزة حتى اليوم. وفق ما نشرته وسائل إعلام محلية، ورصده موقع “يمن إيكو”.

وحسب موقع “المشاهد نت”، أكد عدد من العملاء أن الرسائل التي وصلتهم أكدت أن موعد وصول الأجهزة هو في شهر أكتوبر الجاري، لكن لم يتم حتى الآن.

مصدر مسؤول في المؤسسة العامة للاتصالات السلكية واللاسلكية، فضل عدم ذكر اسمه، أرجع- في تصريح لـ”المشاهد نت”- سبب تأخر وصول أجهزة “ستارلينك” للمشتركين إلى عدم استكمال تحديد نقاط البيع التابعة للمؤسسة في مناطق سلطات الحكومة اليمنية.

وأكد أن المؤسسة تسعى جاهدة لاستكمال تحديد نقاط البيع، والإعلان أمام الجمهور عن وصول الأجهزة، موضحاً أن وصول الأجهزة وتوزيعها سيكون حال استكمال تحديد نقاط البيع الرسمية في عموم المحافظات التابعة للحكومة اليمنية. ليتمكن حينها المشتركون من الحصول عليها بأسعار تكسر احتكار السوق السوداء، حسب تعبيره.

يشار إلى أن المؤسسة العامة للاتصالات في عدن، أعلنت في الـ18 من سبتمبر الماضي، تفعيل خدمة الإنترنت الفضائي من ستارلينك في اليمن كأول دولة في الشرق الأوسط تحصل على إمكانية الوصول الكامل للخدمة، ويومها سارعت أمريكا لتهنئة اليمن بالحصول على الخدمة، معتبرة ذلك فرصةً لما أسمته إعادة تشكيل الدبلوماسية وملامح المستقبل، الأمر الذي دفع بحكومة صنعاء إلى إدانة السماح لشركة ستارلينك بتقديم خدمات الإنترنت الفضائي في مناطق الحكومة اليمنية.

ونقلت وكالة الأنباء الرسمية سبأ في صنعاء، عن مصدر مسؤول في وزارة الاتصالات وتقنية المعلومات إدانة الوزارة ورفضها قيام من وصفهم بـ”مرتزقة العدوان على اليمن” بالسماح لشركة “ستارلينك” بتقديم خدمات الإنترنت الفضائي في المناطق التي وصفها بالمحتلة، مؤكداً- في بيان خاص نشرته الوكالة واطلع عليه “يمن إيكو” أن هذا الإجراء يعد انتهاكاً صارخاً لسيادة اليمن ويشكل في الوقت نفسه تهديداً كبيراً لأمنه القومي، فضلاً عن أنه يضر بنسيجه الاجتماعي، حسب البيان.

وكانت إدارة شركة ستارلينك، التي يملكها الملياردير العالمي إيلون ماسك، أعلنت في منتصف سبتمبر في منشور على موقعها الإلكتروني، رصده “يمن إيكو” عن تفعيل خدمة الإنترنت الفضائي في اليمن، مؤكدة سعر الاشتراك في الخدمة سيكون 8800 ريال يمني، بينما تكون قيمة الجهاز 88 ألف ريال.

مواضيع ذات صلة

أترك تعليقاً