يمن ايكو
أخبار

على نحو مفاجئ: أهم المؤسسات التجارية في عدن تغلق أبوابها

يمن إيكو|أخبار:

ذكرت مصادر إعلامية أن مؤسسات تجارية كبيرة، في عدن، أغلقت أبوابها، مؤخراً، تحت وطأة تراجع الحركة التجارية وانهيار العملة المحلية وضعف القدرة الشرائية لدى المواطنين.

وقالت صحيفة “عدن الغد” إن مستشفى “بابل التخصصي” في كريتر ومطاعم “بيتزا هت” وغيرها من المؤسسات التجارية الهامة أغلقت أبوابها على نحو مفاجئ.

ونقلت الصحيفة عن مصدر تجاري قوله إن انهيار أسعار الصرف في مناطق الحكومة اليمنية أثر بشكل كبير على نشاط تلك المؤسسات.

وأكد المصدر أنه في حال استمرار الانهيار المتسارع وغير المسبوق للريال اليمني أمام العملات الأجنبية فإن عمليات الإغلاق ستتواصل لتطال جميع المؤسسات، الأمر الذي بات يهدد النشاط التجاري برمته، حسب قوله.

يشار إلى أن عدداً من شركات الصرافة في عدن أعلنت، الأيام الماضية، وقف كافة عمليات البيع والشراء للعملات الأجنبية حتى إشعار آخر، بالتزامن مع استمرار انهيار الريال، ووصوله لأدنى مستوى له على الإطلاق، حيث تجاوز حينها سعر الصرف للدولار الواحد 2000 ريال.

ويشهد الريال بمناطق الحكومة اليمنية، منذ أيام انهياراً متواصلاً وغير مسبوق، حيث بلغ سعر صرف الدولار الواحد في عدن والمحافظات المجاورة لها، في تعاملات اليوم السبت، 2006 ريالات، فيما بلغ سعر الريال السعودي 524,50 ريال يمني، وسط عجز الحكومة والبنك المركزي في عدن عن اتخاذ أي إجراءات للحد من هذا الانهيار الذي وصفه مراقبون بالكارثي، محذرين من تداعيات ذلك على أسعار المواد الغذائية والسلع الاستهلاكية وبدورها على معيشة المواطنين الذين يعانون أوضاعاً اقتصادية صعبة.

مواضيع ذات صلة

أترك تعليقاً