يمن ايكو
أخبار

البنك المركزي بصنعاء يوجه بإيقاف التعامل مع شركة صرافة ويرفع الحظر عن أخرى

يمن إيكو|أخبار:

أصدرت جمعية الصرافين اليمنيين في صنعاء، اليوم السبت، تعميماً لمنشآت وشركات الصرافة وشبكات التحويل المالية المحلية، يتضمن إيقاف التعامل مع شركة صرافة، لمخالفتها تعليمات البنك، فيما أصدرت الجمعية تعميماً آخر تضمن إعادة التعامل مع شركة أخرى، كان البنك أوقفها في وقت سابق.

وقالت الجمعية في تعميمها، الذي اطلع عليه موقع “يمن إيكو”، إنه “بناءً على توجيهات البنك المركزي اليمني يتم إيقاف التعامل مع منشأة الحبيشي للصرافة، وذلك لمخالفة المنشأة تعليمات البنك المركزي.

وفي تعميم آخر منفصل، رصده “يمن إيكو”، قالت الجمعية: إنه “بناءً على توجيهات البنك المركزي اليمني يتم إعادة التعامل مع منشأة اللؤلؤة الذهبية للصرافة، والتي كان قد تم إيقافها قبل أيام، لمخالفتها تعليمات البنك.

يذكر أن جمعية الصرافين اليمنيين في صنعاء كانت عممت، خلال الأسابيع الماضية، على منشآت وشركات الصرافة وشبكات التحويل المالية المحلية، إيقاف التعامل مع شركات (العولقي للصرافة – البدر بلاس للصرافة – نذير مناع وإخوانه للصرافة – الصارم للصرافة والتحويلات – الجهوري للصرافة – طواف للصرافة)، للسبب نفسه.

ويقوم البنك المركزي في صنعاء، بشكل شبه دائم، بالتنسيق مع جمعية الصرافين اليمنيين بإيقاف بعض شركات الصرافة وشبكات التحويل التي ترتكب مخالفات، خصوصاً التعامل مع شركات غير مرخصة، وكذا بإعادة التعامل مع تلك الشركات والشبكات بعد تصحيح أوضاعها ومخالفاتها.

مواضيع ذات صلة

أترك تعليقاً